تركيا تنفي طلبها حضور القمة العربية كمراقب

"طانغو بيلغيتش" الناطق باسم وزارة الخارجية التركية

"طانغو بيلغيتش" الناطق باسم وزارة الخارجية التركية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 08:59
أنقرة - الخليج أونلاين


نفت وزارة الخارجية التركية، ما أثير من أنباء حول طلب تركيا حضور أعمال القمة العربية الـ26 التي تستضيفها مصر حالياً كـ(مراقب)، وأكدت أن "هذه الأنباء عارية تماماً عن الصحة ولا أساس لها".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها "طانغو بيلغيتش" الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، في مؤتمر صحفي عقده أمس، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة أنقرة، أجاب خلاله على أسئلة متعلقة بما تداولته بعض وسائل الإعلام المصرية من أنباء تفيد طلب تركيا حضور القمة كمراقب.

وتابع قائلاً: "بالإشارة إلى ما تناقله الإعلام المصري، حول طلب أنقرة حضور أعمال القمة التي تستضيفها مصر يوم 28 و29 مارس/ آذار الجاري، فإننا نؤكد على أنه لم يصدر منا طلب كهذا، ومثل هذه الأنباء عارية تماماً عن الصحة ولا أساس ولا سند لها".

وانطلقت، صباح أمس السبت، في منتجع شرم الشيخ شمال شرقي مصر، فعاليات القمة العربية الـ26، بحضور 14 من قادة الدول العربية، وممثلين عن 7 دول أخرى، في وقت يتوقع أن تهيمن على نقاشاتها الحرب الدائرة حالياً في اليمن.

وتبحث القمة 11 بنداً بالإضافة إلى بند بشأن ما يستجد من أعمال أبرزها: تقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك، والقضية الفلسطينية، والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته، وتطوير جامعة الدول العربية، والتطورات الخطيرة في كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلاً عن صيانة الأمن القومي العربي، و"مكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة".

مكة المكرمة