تركيا تُوقف مشتبهاً به جديداً في اغتيال السفير الروسي

الرابط المختصرhttp://cli.re/6B5DDJ

اغتيال السفير الروسي بالرصاص في أنقرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-07-2018 الساعة 17:25
أنقرة - الخليج أنلاين

اعتقلت أجهزة الأمن التركية شخصاً آخر للاشتباه بضلوعه في اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف، عام 2016.

وأوضحت صحيفة "مليت" التركية، اليوم الخميس، أن اسم المشتبه به هو "أوفو غ"، وهو ضابط شرطة سابق، ينتمي إلى التنظيم الذي تصنّفه تركيا "إرهابياً" ويقوده فتح الله غولن (المقيم في الولايات المتحدة).

وأشارت أجهزة التحقيق إلى أن الشخص المذكور كان يرتاد اجتماعات سرّية مع قاتل السفير الروسي.

 

 

وسابقاً ألقت السلطات التركية القبض على كلٍّ من رئيس مجموعة "غورو" الإعلامية، خير الدين أيدينباش، وكذلك مصطفى تيمور أوزكان، منظّم المعرض الذي قُتل الدبلوماسي الروسي فيه.

وجرى اغتيال أندريه كارلوف في 19 ديسمبر 2016، أثناء إلقائه كلمة في افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بأنقرة، حيث أطلق الشرطي مولود ميرت ألطنطاش، النار عليه من مسدسه عدة مرات، قبل أن تتم تصفيته برصاص عناصر الأمن.

وصنّفت وزارة الخارجية الروسية اغتيال السفير الروسي بـ"الهجوم الإرهابي"، في حين فتحت لجنة التحقيق الروسية ملفّاً جنائياً في الحادث باعتباره "عملاً من أعمال الإرهاب الدولي".

وفي 19 ديسمبر 2017، نقلت صحيفة "الصباح" التركية عن النيابة العامة أن قاتل السفير الروسي كان متصلاً بفتح الله غولن، المتورّط بمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016.

وبحسب أجهزة التحقيق، كان غولن يعرف ميرت ألطنطاش شخصياً، ويتلقّى كل المعلومات المتعلّقة بالتحضير للاعتداء عبر هاتفه النقال.

مكة المكرمة