تركيا سلمت مقاتلين بريطانيين لـ"الدولة" مقابل محتجزيها

لحظة استقبال الدبلوماسيين الأتراك

لحظة استقبال الدبلوماسيين الأتراك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 12:52
لندن - ترجمة الخليج أونلاين


قالت صحيفة "التايمز" البريطانية الصادرة صباح اليوم، إن تركيا يعتقد أنها قامت بتسليم تنظيم "الدولة الإسلامية" لعدد من "الجهاديين" بينهم اثنين من بريطانيا، مقابل قيام تنظيم "الدولة" بالإفراج عن دبلوماسيي تركيا الذين كان يحتجزهم التنظيم في الموصل.

وأوضحت الصحيفة أن ضباطاً في مكافحة "الإرهاب" البريطاني يحققون في الأمر، إذ يعتقد أن اثنين من الذين سلمتهم تركيا، يحملان الجنسية البريطانية وهما شاباز سليمان (18 عاماً) وهو تلميذ بالمرحلة الثانوية والثاني هو هشام فولكرد ويبلغ من العمر (26 عاماً)، ويعتقد أنهما بين 180 مقاتلاً سلمتهم تركيا لتنظيم "الدولة الإسلامية" مقابل الإفراج عن دبلوماسييها.

وكانت تركيا قد نجحت في تحرير بعثتها الدبلوماسية في الموصل بشمالي العراق بعد أشهر من احتجازهم من قبل "الدولة الإسلامية" التي سيطرت على المدينة في العاشر من يونيو/ حزيران الماضي.

ويبلغ عدد البعثة الدبلوماسية التركية في الموصل 49 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

وظلت عملية تحرير الرهائن الأتراك طي الكتمان، ولم تفصح أنقرة عن الآلية التي نجحت من خلالها في الإفراج عن بعثتها الدبلوماسية، وأشارت تصريحات المسؤولين الأتراك بأنها كانت عبر عملية استخبارية معقدة، نافية في الوقت ذاته أن تكون قد دفعت أي فدية مقابل الإفراج عن مواطنيها.

ترجمة منال حميد

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي