تصنيف: الملك سلمان أقوى شخصية بالعالم العربي والـ 14 عالمياً

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 10:31
واشنطن - الخليج أونلاين


اختارت مجلة فوربس الأمريكية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ضمن أوائل الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم.

ودخل ضمن القائمة ممثلون ونخبة سياسية بارزة في الشرق الأوسط، وتصدر خادم الحرمين الشريفين قائمة أقوى الشخصيات في العالم العربي، وحصل على التسلسل الرابع عشر عالمياً في القائمة التي نشرت الأربعاء، وشملت رؤساء وملوكاً لعدد من دول العالم ورجال أعمال وشخصيات شهيرة على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

وقد احتل في نشرة المجلّة الاقتصادية العالمية فوربس الأربعاء عن قائمة أقوى 73 شخصاً في العالم لهذا العام، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على المركز الأول، فيما احتل المركز الثاني المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي كانت في الـ5 في السنة الماضية، في حين حصل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على المركز الـ3 وهو هبوط بمركز واحد مقارنة بالعام الماضي.

ومن بين الشخصيات الـ12 الجديدة على القائمة، ورد رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي في المركز الـ15، ومؤسس شركة علي بابا وأثرى رجل في الصين جاك ما على المركز الـ 30، في حين حصل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "الدولة"، الذي أعلن الخلافة في مناطق سيطرة التنظيم في المرتبة الـ54.

ففي الوقت الذي انحدرت فيه 26 شخصية من الذين وردت أسماؤهم على القائمة من الولايات المتحدة، حققت منطقة آسيا والمحيط الهادئ تقدماً واضحاً في التصنيف لهذا العام مع 19 شخصية بينهم ستة من الصين.

وتشمل القائمة 17 رئيس دولة يتولون السلطة في دول يبلغ مجموع ناتجها الداخلي 48 تريليون دولار و39 رئيس شركة تؤمن في الإجمال 3.6 تريليون دولار كعائدات سنوية، في حين حلت 9 نساء على القائمة، لكن للمرة الأولى تصل امرأتان إلى المراتب العشر الأولى، ميركيل ورئيسة الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جانيت يلين.

مكة المكرمة