تعاون أمريكي سعودي لتدريب المعارضة السورية "المعتدلة"

البنتاغون: يجب أن يكون هناك قوات برية لمواجهة التنظيم

البنتاغون: يجب أن يكون هناك قوات برية لمواجهة التنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-10-2014 الساعة 00:22
واشنطن - الخليج أونلاين


أكدّت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن القوات العراقية والكردية ومسلحي المعارضة السورية هم عمود القوات البرية في محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق.

وشدد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في حديث تلفزيوني، مساء الثلاثاء، "إننا ملتزمون بتدريب المعارضة السورية المعتدلة وهو أمر سيأخذ وقتاً"، مضيفاً: "نعمل عن قرب مع السعودية لوضع خطة تدريب 5000 عنصر من المعارضة السورية المعتدلة".

وأشار كيربي إلى "أننا لا نعيش في خيال أن الغارات الجوية وحدها ستواجه تنظيم الدولة، ويجب أن يكون هناك قوات برية لمواجهة هذا التنظيم".

وكشف البنتاغون أن عدد الغارات العسكرية التي شنها على التنظيم في العراق وسوريا، بلغت حتى الآن 266 غارة، مبيناً أن كلفة الحملة العسكرية ضد أهداف التنظيم في البلدين تجاوزت 62 مليون دولار.

ووفقاً لبيان لوزارة الدفاع، فقد وصل عدد الغارات العسكرية على التنظيم داخل العراق إلى 266 غارة، تركزت معظمها في المنطقة القريبة من سد الموصل وأربيل ومناطق قريبة من بغداد.

أما إجمالي عدد الغارات في سوريا، فقد وصل إلى 95 غارة جوية، تراوح تركيزها بين دير الزور والرقة والمناطق التي تحوي مصافٍ لتكرير النفط.

من جهة أخرى قال مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن"، إن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في العراق وسوريا لم ينفذ حتى اليوم سوى عشرة في المئة من الغارات الجوية ضد أهداف التنظيم.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: معتقلة واحدة على الأقل حاولت الانتحار 3 مرات بسبب تعرضها للتعذيب

عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008