تغريدة هدد بها "ترامب" قد تودعه السجن 5 سنوات

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-11-2016 الساعة 22:18
ولشنطن - الخليج أونلاين


يواجه شاب أمريكي حكماً بالسجن قد يصل إلى 5 سنوات؛ بسبب تهديده للرئيس المنتخب دونالد ترامب بالقتل عبر تغريدتين نشرهما على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية التي انتهت بفوز الملياردير المثير للجدل.

ومَثُل "زكريا بينسون" (24 عاماً)، الخميس، أمام محكمة بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو، في جلسة استماع أولية، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية عن جهاز الخدمة السرية المعني بحماية المسؤولين الأمريكيين، أن المتهم الذي يقطن إحدى ضواحي كليفلاند، كان قد نشر يوم التاسع من الشهر الجاري (يوم إعلان نتائج الانتخابات) تغريدة نصها "هدف حياتي هو اغتيال ترامب، لا يهمني إذا ما قضيت حكماً أبدياً بالسجن، فذلك الرجل لا يستحق وجوده الاستمرار".

اقرأ أيضاً :

ترامب يختار ضابطاً متقاعداً وسيناتوراً للأمن القومي والعدل

وأشارت أوراق التحقيق إلى أن بينسون اعترف بنشره التهديد، إلا أنه قال "لم تكن هنالك أية نوايا من هذا القبيل خلف المنشور".

ولفت المحققون إلى أن المتهم كان "محبطاً جراء التفكير في كيفية تأثير الرئيس المنتخب على وظيفة بينسون".

ولفتت القناة إلى أن "بينسون" قد يواجه عقوبة السجن لمدة خمس سنوات.

وكشفت أن قضية بينسون هي واحدة من أخرى أعدها الجهاز الأمني الفيدرالي لتقديمها للمحاكمات، جراء تعلقها بتهديد للقيام بأعمال عنف جراء نتائج الانتخابات الأخيرة التي فاز فيها ترامب على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وعقوبة التهديد بالقتل في القانون الأمريكي، هي السجن خمس سنوات، وحد أقصى من الغرامة 250 ألف دولار، إضافة إلى 3 سنوات تحت المراقبة بعد إطلاق سراح الشخص.

مكة المكرمة