تفاؤل أمريكي بشأن مسار المحادثات مع بيونغ يانغ

بومبيو: أحرزنا تقدماً جيداً خلال هذه المحادثات

بومبيو: أحرزنا تقدماً جيداً خلال هذه المحادثات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-05-2018 الساعة 22:43
واشنطن - الخليج أونلاين


أبدى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تفاؤله بشأن مسار المحادثات مع بيونغ يانغ، تحضيراً للقمّة المرتقبة بين الرئيس دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مايك بومبيو، اليوم الخميس، بمدينة نيويورك، عقب محادثات أجراها مع نائب رئيس كوريا الشمالية، كيم يونغ تشول، منذ أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً :

لقاء بين بومبيو ونائب رئيس كوريا الشمالية في نيويورك

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "نسير في الاتجاه الصحيح، وناقشنا موضوع القمة بين ترامب وكيم جونغ أون".

وأضاف: "أحرزنا تقدماً جيداً خلال هذه المحادثات".

وأشار بومبيو إلى أن "يونغ تشول سيتوجه، الجمعة، إلى واشنطن؛ من أجل تسليم رسالة خطية من زعيم كوريا الشمالية إلى الرئيس الأمريكي".

وأمس الأربعاء، قال البيت الأبيض إنه لا يزال يتطلّع لعقد القمّة التي من المرتقب أن تجمع بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، في 12 يونيو المقبل بسنغافورة.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، في 24 مايو الجاري، إلغاء القمّة التي كانت محدّدة في 12 يونيو، قبل أن يتحدّث خلال عدد من التصريحات تلت ذلك عن إمكانية عقد القمة.

وعبَرَ، الأحد الماضي، وفد أمريكي قاده سفير سابق بكوريا الجنوبية والمفاوض النووي السابق مع بيونغ يانغ، سونغ كيم، إلى كوريا الشمالية للتمهيد للقمة.

وكتب ترامب في تغريدة نشرها الأحد الماضي: "وصل فريقنا الأمريكي إلى كوريا الشمالية لإنهاء ترتيبات القمة بيني وبين كيم جونغ أون"، مضيفاً: "لديّ قناعة بأن كوريا الشمالية لديها إمكانات رائعة لتصبح دولة اقتصادية ومالية كبيرة في يوم من الأيام".

والسبت الماضي، كشف رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، أن زعيم جارته الشمالية "ما يزال ملتزماً بنزع السلاح النووي".

مكة المكرمة