تفجير "إرهابي" بقرية الدراز في البحرين دون إصابات

تتهم المنامة أطرافاً خارجية بتمويل الخلايا الإرهابية

تتهم المنامة أطرافاً خارجية بتمويل الخلايا الإرهابية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-02-2016 الساعة 22:53
المنامة - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الجمعة، عن وقوع تفجير "إرهابي" عند مدخل قرية الدراز شمال البحرين.

وقالت الوزارة عبر حسابها على "تويتر": إن "التفجير أسفر عن أضرار بسيطة بإحدى الدوريات الأمنية"، مضيفة: أن "الجهات المختصة تباشر إجراءاتها المتبعة في مثل هذه الحالات"، دون أنباء عن إصابات.

وتعلن المنامة، مراراً، عن إحباط محاولات لزعزعة أمنها، كان آخرها إحباط وزارة الداخلية البحرينية مخططاً "إرهابياً" لاستهداف أمن المملكة، من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية، وذلك في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، سبقها عديد من العمليات.

وتتهم المنامة أطرافاً خارجية بتمويل الخلايا الإرهابية في البلاد، على رأسها إيران، وقد أدرجت في ديسمبر/كانون الأول الماضي مجموعة من المنظمات على قائمة "الإرهاب"؛ منها "حزب الله اللبناني"، و"تنظيم 14 فبراير"، و"سرايا الأشتر"، و"سرايا المقاومة"، لتصبح من المنظمات "الإرهابية" في البلاد، كما هو معمول به في بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشهد العلاقات بين الخليج وإيران أزمة حادة، عقب إعلان الرياض في 3 يناير/كانون الثاني 2016 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، وإضرام النار فيهما؛ احتجاجاً على إعدام الرياض المواطن السعودي نمر باقر النمر، مع 46 مداناً بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية"، وذلك في 2 يناير/كانون الثاني، وهو ما دفع البحرين أيضاً إلى قطع علاقاتها مع طهران.

مكة المكرمة