تليها دبابات ومدرعات.. تعزيزات عسكرية لتعز استعداداً لتحريرها

مصدر: التحالف العربي سيرسل معدات ضخمة للمقاومة بتعز

مصدر: التحالف العربي سيرسل معدات ضخمة للمقاومة بتعز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-11-2015 الساعة 08:12
عدن - الخليج أونلاين


قال قيادي في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن التحالف العربي أرسل، الثلاثاء، تعزيزات عسكرية جديدة لمقاتلي المقاومة بمدينة تعز؛ استعداداً لمعركة تحريرها من الحوثيين.

وكشف القيادي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن "التعزيزات شملت مدرعات عسكرية وصواريخ حرارية مضادة للدروع، ووصلت بسلام إلى جبهة (الضباب)، جنوب غربي تعز".

وذكر المصدر أن هناك وعوداً من التحالف العربي بإرسال معدات ضخمة بينها دبابات وقوات عسكرية، خلال الساعات القادمة، للمشاركة في تحرير المدينة من الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح.

وتوقع المصدر أن تنطلق عملية تحرير محافظة تعز خلال اليومين القادمين من جبهات مختلفة، ولا سيما غرباً، حيث توجد قوات التحالف العربي في مدينة "ذوباب" التابعة لتعز، وجنوباً حيث تتمركز قوات موالية لهادي في منطقة "كرش" على حدود تعز مع لحج الجنوبية.

وأغلق الحوثيون، أمس الثلاثاء، المنفذ الشرقي لمحافظة تعز، لليوم الثاني على التوالي، وقال شهود عيان إنهم قاموا بقصف الطريق الترابي الذي استحدثته المقاومة لفك الحصار عن المدينة، وللمساعدة في دخول المدرعات إلى جبل صبر.

ووفقاً لسكان محليين، فإن مسلحي الحوثي وقوات "صالح"، قاموا بزرع الألغام الأرضية في عدد من مناطق المدينة تحسباً لاجتياحها من قبل القوات الموالية لـ"هادي"، والتحالف العربي، خلال اليومين القادمين.

وانفجر لغم أرضي بحافلة ركاب في حي المستشفى العسكري، أول من أمس الاثنين، مسفراً عن مقتل 7 مدنيين، وفقاً لمصادر طبية.

مكة المكرمة