تل أبيب تشتكي "BBC" إثر عنوانها عن "قتل امرأة حامل وطفلتها"

الرابط المختصرhttp://cli.re/6QkrmR

استهدف الاحتلال منزلاً لمدنيين ما أدى إلى ارتقاء امرأة حامل وطفلتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-08-2018 الساعة 13:18
القدس المحتلة - الخليج أونلاين

اشتكت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"؛ بسبب عنوان نشرته على صفحتها الإلكترونية عن التصعيد في غزة.

واستهدف الاحتلال، منذ مساء الأربعاء، قطاع غزة المحاصر، بغارات خلَّفت ثلاثة شهداء، بينهم سيدة حامل وطفلتها البالغة من العمر عاماً ونصف عام، في حين أصيب 12 آخرون، وما زال القصف مستمراً.

وكتبت هيئة الإذاعة البريطانية عنوانها بالإشارة إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية "استشهاد إيناس خماش، 23 عاماً وحامل، وطفلتها بيان، سنة ونصف السنة، في غارة إسرائيلية على غزة".

وردّ إيمانويل نخشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "بي بي سي، هذه شكوى رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية".

وأرفق تغريدته بصورة عن خبر نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، عنوانه "غارات جوية إسرائيلية تقتل امرأة حاملاً وطفلتها".

 

وكتب نخشون: "هذا العنوان تحريف متعمَّد للواقع"، مضيفاً: "لقد تم استهداف الإسرائيليِّين من قِبل حماس، والجيش الإسرائيلي تحرَّك لحمايتهم". وتابع المتحدث الإسرائيلي: "غيِّروا العنوان فوراً".

وكثيراً ما تشتكي وزارة خارجية الاحتلال وسائل إعلام دولية خلال تغطياتها للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وشنَّت قوات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على قطاع غزة، استهدف بعضها مواقع تابعة لـ"كتائب القسام"، الذراع المسلّحة لحركة حماس في غزة، بعد ساعات من كشف تقدُّم لمحادثات غير مباشرة حول اتفاق تهدئة بين الطرفين، في حين ردَّت المقاومة على العدوان الإسرائيلي بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وحمّلت حركة حماس، اليوم، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة عن استهداف المدنيين، خلال الغارات.

مكة المكرمة