تمام سلام يبحث أزمة بلاده مع سفراء دول الخليج في بيروت

رئيس الحكومة اللبناني تمام سلام

رئيس الحكومة اللبناني تمام سلام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-03-2016 الساعة 09:11
بيروت - الخليج أونلاين


أكد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في بيروت دعم بلادهم لـ"استقرار وأمن" لبنان ومؤسساته، وذلك بعد لقائهم، مساء الأربعاء، مع رئيس الحكومة اللبناني تمام سلام، في السراي الحكومي ببيروت بدعوة من الأخير لبحث العلاقات اللبنانية – الخليجية، بعد تأزمها مؤخراً خصوصاً مع تصنيف هذه الدول لـ"حزب الله" منظمة إرهابية.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية، أن "سلام استقبل وفد سفراء مجلس التعاون الخليجي، وضم سفراء السعودية علي عواض عسيري، والكويت عبد العال القناعي، والإمارات محمد سعيد الشامسي، وقطر علي بن حمد المري، وسلطنة عمان أحمد بن بركات آل إبراهيم"، لافتاً إلى أن "البحث تناول علاقات لبنان مع دول مجلس التعاون الخليجي".

وقال السفير الكويتي عبد العال القناعي، متحدثاً باسم الوفد الخليجي، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، "تشرفت أنا وإخواني سفراء مجلس التعاون الخليجي بتلبية دعوة دولة الرئيس تمام سلام، للتشاور بآخر المستجدات في العلاقات الخليجية - اللبنانية".

وأضاف حول أوضاع اللبنانيين الموجودين في دول الخليج، "تكلم دولة الرئيس بشكل عام لمصالح لبنان واللبنانيين، ومصالح دول الخليج والخليجيين، سواء اللبنانيون في دول الخليج أو الخليجيون في لبنان، وأكد حرصه على مصلحة الجميع من دون استثناء".

وأردف: "أعتقد أن كل مواطن شريف سواء كان لبنانياً أو خليجياً سيلقى المعاملة الطيبة من الجانبين، وهم أولاً وأخيراً أشقاء، ولا أعتقد أن هذه العلاقة ستتأثر بأي شيء".

وتشهد العلاقات بين لبنان ودول الخليج تأزماً متصاعداً منذ اتخذت السعودية قراراً في فبراير/ شباط الماضي بوقف المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بسبب "هيمنة حزب الله على الحياة السياسية في البلاد"، أعقبه تصنيف دول مجلس التعاون الخليجي لـ"حزب الله" كـ"منظمة إرهابية" في 2 مارس/ آذار الجاري، وهو ما تزامن مع صدور ذات القرار من قبل مجلس وزراء الدّاخليّة العرب.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: إطلاق الصاروخ "فالكون 9" الذي يحمل القمر الصناعي القطري "سهيل 2" من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي