تمزيق صور "أبناء زايد" بمظاهرة غاضبة أوقعت قتيلاً في المُكلا

الرابط المختصرhttp://cli.re/GQqe39

تمزيق صورة لحكام الإمارات خلال التظاهرة (خاص)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 14:02
المكلا – الخليج أونلاين (خاص)

مزق محتجون يمنيون صوراً دعائية كبيرة في شوارع مدينة المكلا (جنوبي اليمن)، اليوم الأربعاء، تحمل صور قيادات إماراتية، كما داسوا على عَلم الإمارات.

وخلال التظاهرة سقط قتيل وجرح اثنان آخران برصاص الأمن، الذي حاول تفريق المحتجين، في حين أخمدت سيارات الدفاع المدني الحرائق الناتجة عن إشعال إطارات سيارات.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الشاب محمد المحافيظ توفي بمستشفى "باشراحيل" في المكلا، بعد تعرضه لإصابة بالغة في الرقبة، في حين جرح حسين بابهيش في رجله، ومصطفى عيبان بيده، وجميعهم من أبناء حي الصيادين في المكلا.

وتأتي تظاهرات مدينة المكلا، ضمن سلسلة الاحتجاجات التي شهدتها مدن الجنوب عموماً خلال الأيام الماضية، على سوء الأوضاع المعيشية، وانهيار العملة الوطنية، وفساد الحكومة، بدعم من "المجلس الانتقالي الانفصالي" المدعوم إماراتياً.

اليمن

لكن، يبدو أن هذه الاحتجاجات في طريقها للخروج عن الإطار الذي رسمه المجلس، بعد تظاهرات مدينة المكلا ضد الإمارات والمستمرة منذ أيام.

وكانت مدينة عدن شهدت قبل أشهر، شعارات جدارية مناهضة للإمارات وسلوكياتها في اليمن، كما ردد محتجون، يوم أمس، في ردفان بمحافظة لحج، شعارات مناوئة للملك السعودي، وأنشدوا "اخرج اخرج يا سلمان.. يا عميل الأمريكان".

مكة المكرمة