تمهيداً لأول تعديل.. استقالة وزراء الحكومة الأردنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GAn5bQ

الحكومة الأردنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 19:40
عمّان - الخليج أونلاين

قدّم وزراء الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، استقالاتهم من مناصبهم، وذلك تمهيداً لأول تعديل في حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، وذلك غداً الخميس.

ونقلت وكالة "عمون" الأردنية عن مصدر مطلع، لم تسمه، قوله: إن "رئيس الوزراء طلب من فريقه الحكومي تقديم استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل وزاري".

وقال خلال اجتماع مجلس الوزراء: "إن التعديل جاء استحقاقاً لوعد قُطع في جلسات الثقة"، مشدداً على أن "هذه الحكومة واجهت أحداثاً ناتجة عن تراكمات سابقة".

وقالت الوكالة: إنه "بات في حكم المؤكد إجراء رئيس الوزراء تعديله الوزاري الأول يوم غد الخميس، والذي سيشمل حقائب الصحة والثقافة والتعليم العالي والعدل، إضافة إلى حقيبة وزارة الدولة للشؤون البرلمانية والسياسية، ووزارة الزراعة".

وأشارت إلى أن "مبارك أبو يامين، الذي قاد حوارات الحكومة حول مشروع الضريبة سيحمل حقيبة وزير دولة للشؤون البرلمانية والسياسية خلفاً لموسى المعايطة".

 وأفاد المصدر ذاته أن "محمد أبو رمان سيشغل منصب وزير الثقافة خلفاً لبسمة النسور، وهي الوزيرة الجديدة الوحيدة التي سيشملها التعديل، في حين سيشغل غازي الزبن منصب وزير الصحة خلفاً لمحمود الشياب".

وأوضحت أن "العين بسام التلهوني سيشغل منصب وزير العدل خلفاً لعوض أبو جراد المشاقبة، إضافة إلى حقيبة وزارة الزراعة التي سيحملها إبراهيم الشحاحدة".

تجدر الإشارة إلى أن الرزاز كان قد تعهد في يوليو الماضي، بإنجاز 16 مهمة خلال 100 يوم من تشكيل حكومته، من أبرزها تخفيض النفقات بواقع (151) مليون دينار.

كما تعهد بإطلاق حوار جدّي حول مشروع قانون ضريبة الدخل، وتشكيل لجنة فنية لدراسة العبء الضريبي الكلّي، والإعلان عن آلية تسعير المشتقات النفطية ومكوّناتها.

وكان الأردن شهد، في يونيو الماضي، سلسلة تظاهراتٍ احتجاجيةٍ في المنطقة المحيطة بمبنى رئاسة مجلس الوزراء، أطاحت حينها برئيس الوزراء السابق هاني الملقي.

مكة المكرمة