تنظيم "الدولة" على بعد ميل واحد من بغداد

تنظيم "الدولة" يتوسع ويقترب من بغداد

تنظيم "الدولة" يتوسع ويقترب من بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 16:08
لندن- ترجمة الخليج أونلاين


أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" باتوا على بعد ميل واحد فقط عن العاصمة العراقية بغداد، مشيرة إلى أن هناك تقارير تفيد بأن من وصفتهم بمتشددي "القاعدة" يعززون صفوفهم في سوريا، في إشارة إلى مقاتلي "جبهة النصرة".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم مؤسسة الإغاثة والمصالحة في الشرق الأوسط قوله: "إن الدولة الإسلامية تبعد الآن أقل من كيلومترين من بغداد"، وأضاف: "لقد قالوا إنهم لا يمكن أن يدخلوا بغداد لكن هاهم يقتربون منها، يقول أوباما إنه بالغ في تقدير ما يمكن للجيش العراقي القيام به.

حسناً ما عليك إلا أن تكون هنا لفترة قصيرة جداً حتى تعرف أنه لا يمكن أن يفعل سوى القليل جداً جداً".

وتأتي هذه الأنباء وسط تقارير عن التحالف الناشئ بين تنظيم "الدولة" في سوريا وجبهة النصرة، على الرغم من الاشتباكات التي دارت بين الجهتين على مدى شهور مضت، لكن يبدو أن المجموعتين بصدد تشكيل ائتلاف موسع في أنحاء البلاد لمحاربة الهجمات المتزايدة من قبل الولايات المتحدة وحلفائها، وفقاً للصحيفة.

وقالت الصحيفة إن بعض المصادر أكدت أن قادة تنظيم "الدولة" وجبهة النصرة عقدوا اجتماعات موحدة للتخطيط للحرب معاً ضد قوى التحالف، وسط تقارير تفيد بانضمام جماعات أخرى إلى تنظيم "الدولة"، والذي من شأنه أن يعزز من القوة الإسلامية في سوريا في مواجهة الهجمات المتزايدة من قبل طائرات التحالف، كما قالت.

مكة المكرمة