تنظيم "الدولة" يسيطر على بلدة "عين عيسى" بالرقة

تنظيم "الدولة" فقد السيطرة على عين عيسى قبل أسبوعين على يد الوحدات الكردية

تنظيم "الدولة" فقد السيطرة على عين عيسى قبل أسبوعين على يد الوحدات الكردية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-07-2015 الساعة 18:41
حلب - الخليج أونلاين


استعاد تنظيم "الدولة"، الاثنين، السيطرة على بلدة "عين عيسى"، شمالي مدينة الرقة السورية، وذلك بعد أسبوعين على طرده منها.

وقال أحمد أبو الفاروق الرقاوي، للأناضول: إن "التنظيم سيطر على البلدة، صباح اليوم، بعد اشتباكات عنيفة مع وحدات حماية الشعب الكردية، مدعومة بمقاتلين من الجيش السوري الحر، انسحبت على إثرها الأخيرة إلى محيط البلدة".

وبحسب الرقاوي، فإن الاشتباكات ما تزال مستمرة في محيط البلدة حتى الساعة، في محاولة من الوحدات الكردية ومقاتلي الجيش الحر لاستعادة البلدة.

من جانبه، قال ريدور خليل، الناطق باسم وحدات الحماية، إن وحداتهم "سيطرت ليلة أمس الأحد، على جسر أبيض، جنوبي مدينة الحسكة، في عملية تطويق لقوات داعش في المدينة؛ ولتخفيف الضغط عن مقاتليه قام التنظيم بشن هجوم واسع النطاق بدءاً من قرية بديع عالية على الطريق الدولي، مروراً بقريتي شركراك والكنطري، وانتهاء بعين عيسى".

وأضاف خليل، في تصريح للأناضول: "لم يتقدم التنظيم في أية جبهة سوى جبهة عين عيسى، حيث كانت تتمركز قوات بركان الفرات (غرفة عمليات تضم فصائل من الجيش الحر المتعاونة مع الوحدات الكردية)، وما يزال اللواء 93 والصوامع (المجاورتين لعين عيسى) بيد الوحدات، لكن اشتباكات تدور الآن داخل البلدة لطرد داعش منها".

وكانت القوات الكردية مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف تمكنت قبل نحو أسبوعين من السيطرة على البلدة، واللواء 93، بعد إحكامها السيطرة على مدينة تل أبيض، شمالي الرقة.

مكة المكرمة