تنظيم "الدولة" يعزز وجوده حول مطار دير الزور العسكري

يحاول تنظيم "الدولة" منذ أيام السيطرة على المطار الذي تتحصن قوات الأسد بداخله

يحاول تنظيم "الدولة" منذ أيام السيطرة على المطار الذي تتحصن قوات الأسد بداخله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-12-2014 الساعة 18:05
دير الزور- الخليج أونلاين


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "الدولة" استقدم تعزيزات عسكرية للمشاركة في القتال الدائر مع قوات الأسد في محيط مطار دير الزور العسكري شرقي سوريا.

وقال المرصد، في بيان له اليوم الأحد، إن مقاتلاً من التنظيم لقي مصرعه خلال اشتباكات مع قوات الأسد عند أسوار مطار دير الزور العسكري، في حين نفذ الطيران الحربي غارتين على مواقع بقرية الجفرة القريبة من المطار.

وأشار البيان إلى أن اشتباكات تدور بين قوات النظام ومليشيا جيش الدفاع الوطني الموالية لها من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة أخرى، في محيط المطار، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للتنظيم، فيما تتعرض مناطق في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي لقصف من قوات الأسد، وسط حركة نزوح لمواطنين من البلدة.

وتضاربت الأنباء حول تطورات الوضع الميداني بمحيط المطار؛ إذ تؤكد مصادر التنظيم حدوث "تقدم كبير"، بعد ضربات متتالية ومتتابعة استخدمت فيها المدفعية والسيارات المفخخة، مما أدى إلى فتح الطريق أمام عناصر التنظيم للسيطرة على نقاط مهمة؛ أبرزها كتيبة الدفاع الجوي المحاذية للمطار.

في حين نفت وكالة الأنباء الرسمية، التابعة لحكومة الأسد، كل ذلك، ونقلت عن مصدر في جيش النظام تأكيده أنهم ما يزالون يمسكون بزمام الأمور، وأنهم أفشلوا هجوم قوات تنظيم "الدولة"، وأوقعوا في صفوفه عشرات القتلى.

ويعد مطار دير الزور العسكري ثالث أكبر مطارات البلاد، ويعد الموقع الأهم في المنطقة الشرقية بالنسبة لنظام الأسد، بعد خسارته للفرقة 17 واللواء 93 ومطار الطبقة العسكري في الرقة.

مكة المكرمة