تنظيم "الدولة" يهاجم مواقع قرب بغداد والجيش يستنفر

هناك تقدم لقوات الجيش العراقي

هناك تقدم لقوات الجيش العراقي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-02-2016 الساعة 12:09
بغداد - الخليج أونلاين


قال رئيس اللجنة الأمنية في قضاء أبو غريب (20 كم غربي العاصمة بغداد) عثمان نواف، الأحد، إن قوات الجيش العراقي تنفذ عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الوضع الأمني في منطقة "الهيتاويين" ذات الغالبية السُنية بالقضاء، بعد أن هاجمها مسلحو تنظيم "الدولة".

وقال نواف الذي يشغل منصب قائممقام القضاء لوكالة الأناضول: إن "خرقاً أمنياً بدأ مساء السبت في منطقة الهيتاويين القاطع، المحاذي لناحية الكرمة غربي بغداد"، مضيفاً أن "المنطقة أغلقت بالكامل وتحولت إلى منطقة عسكرية".

وأضاف نواف، أن قوات الجيش العراقي تعمل حالياً على استعادة السيطرة على المنطقة بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة، وهناك تقدم لقوات الجيش العراقي، لافتاً إلى أن "عناصر تنظيم داعش هاجموا الاستعلامات الخارجية لسايلو خان ضاري (مخازن الحبوب لوزارة التجارة)". مؤكداً أن "الضحايا من القوات الأمنية وعناصر الجيش".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش العراقي)، الأحد، أن قواتها قتلت انتحاريين اثنين وعدداً من مسلحي تنظيم "الدولة" خلال تقدمهم في منطقة الهيتاويين بقضاء أبو غريب.

وقالت القيادة في بيان لها: إن "القوات الأمنية أحبطت، الأحد، محاولة تعرض للعدو الإرهابي الداعشي على مناطق العبادي والهيتاويين ضمن قاطع عمليات غربي بغداد، والقوات الأمنية تسيطر على الموقف هناك بعد قتل عدد من الإرهابيين من ضمنهم انتحاريان اثنان".

ويعد قضاء أبو غريب الذي يبعد لمسافة نحو 20 كم غرب العاصمة، من المناطق الساخنة أمنياً، والتي تشهد على فترات متفاوتة هجومات تستهدف قوات الجيش والشرطة العراقية.

مكة المكرمة