تواصل الجهود القطرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-07-2014 الساعة 00:48
الدوحة - الخليج أونلاين


بحث وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية في اتصالات هاتفية مع كل من نظرائه الأمريكي جون كيري، والفرنسي لوران فابيوس، والنرويجي بورغ بريند، سبل التوصل إلى اتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن العطية تلقى اتصالاً هاتفياً من كيري، جرى خلاله "بحث آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، وبحث السبل الكفيلة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي".

كما تلقى وزير خارجية قطر اتصالاً هاتفياً آخر من فابيوس جرى خلاله "بحث آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، والسبل الكفيلة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار"، بينما بحث العطية مع الوزير النرويجي آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، والجهود الدولية لوقف العدوان.

وتواصل قطر منذ أيام جهودها الدبلوماسية المكثفة على مختلف المسارات لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث قادة سلسلة من الاتصالات والتحركات الدبلوماسية الدولية والعربية من أجل وقف العدوان والوصول إلى صيغة لوقف إطلاق النار.

ويعد هذا الاتصال هو الثالث الذي يجريه كيري بوزير الخارجية القطري خلال 10 أيام، إذ سبق أن بحثا في 11 يوليو/تموز الجاري الأوضاع الجارية في قطاع غزة، بعد ثلاثة أيام من اتصال آخر بحثا خلاله آخر التطورات في المنطقة.

وبدأت إسرائيل بشن عملية عسكرية برية في غزة، مساء الخميس، بعد عشرة أيام من بدء العدون الإسرائيلي على القطاع والذي أدى حتى الساعات الأولى من فجر الأحد إلى استشهاد 294 فلسطيني، وإصابة أكثر من 2000 آخرين، بالإضافة إلى تدمير مئات المنازل.

مكة المكرمة