تواصل حوادث إطلاق النار بالعوامية بإصابة مواطن

المواطن أصيب بطلق ناري في أثناء قيامه بمهام سفلتة إحدى طرق العوامية

المواطن أصيب بطلق ناري في أثناء قيامه بمهام سفلتة إحدى طرق العوامية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 12:31
الرياض - الخليج أونلاين


ضمن سلسلة حوادث إطلاق النار في بلدة العوامية السعودية، أطلق مجهولون النار على مواطن سعودي أمس الأربعاء، في البلدة (ذات الغالبية الشيعية).

وقالت شرطة المنطقة الشرقية في بيان لها: "إنه عند الساعة الثالثة عصر اليوم، تبلغت شرطة محافظة القطيف من مستشفى صفوى العام، عن إسعاف مواطن أربعيني يقطن بلدة العوامية، مصاب بطلق ناري بالقدم".

وأضاف البيان: "إن المصاب أفاد عن تهديده من قبل ثلاثة أشخاص ملثمين، أثناء قيامه وعدد من العمالة بمهام سفلتة إحدى طرق بلدة العوامية، بهدف إيقاف أعمال التطوير للطريق، وقيام أحدهم بإطلاق النار من سلاح ناري كان بحوزته".

وفي سياق متصل، قالت مصادر صحفية سعودية: "إن وزارة الداخلية السعودية، ألزمت جميع أفراد الأمن السعودي بارتداء سترات واقية من الرصاص أثناء فترة العمل، وذلك بعد تزايد حالات الاعتداء على الدوريات الأمنية وأفراد الشرطة بالمملكة في الآونة الأخيرة، وخاصة في المنطقة الشرقية".

وشهدت منطقة العوامية، حوادث إطلاق نار مختلفة خلال الأشهر القليلة الماضي، من بينها إطلاق نار على دوريات أمن، وقتل عدد من أفراد الشرطة السعودية، واستهداف نقطة تفتيش أمنية في المنطقة، إضافة إلى إطلاق نار بشكل كثيف على أنبوب نفط بالقرب من البلدة، دون أن تعلن أي جهة تبنيها هذه العمليات حتى الآن.

وطرأت هذه الحوادث بشكل كبير بعد صدور حكم قضائي بقتل رجل الدين الشيعي نمر النمر تعزيراً، وذلك لمقاومته السلطات السعودية بالسلاح، علماً أن النمر يحظى بشعبية في هذه المنطقة التي تسكنها غالبية شيعية، وقد تكون هذه الحادثة برأي مراقبين تعبيراً عن حالة الغضب من هذا الحكم القضائي.

مكة المكرمة