توقيف 9 ببريطانيا يشتبه بانتمائهم لتنظيمات "إرهابية"

الشرطة البريطانية داهمت منازل ومقرات عمل في لندن

الشرطة البريطانية داهمت منازل ومقرات عمل في لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 19:35
لندن- الخليج أونلاين


تحاول السلطات البريطانية القبض على من يشتبه بانتمائهم لمنظمات إرهابية، من خلال عمليات مداهمة للمنازل قامت بها، الخميس.

وقالت شرطة لندن في بيان لها: إن شرطة لندن قامت بعملية أمنية في إطار مكافحة الإرهاب في العاصمة البريطانية لندن. مضيفة أن العملية التي نفذتها فرق بجهاز مكافحة الإرهاب، نتج عنها توقيف 9 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى منظمات محظورة.

وأكدت السلطات البريطانية في بيانها، أن العملية الأمنية لا تشكل خطراً على الأمن العام، لافتة إلى أن فرق مكافحة الإرهاب نفذت مداهمات لعدد من المنازل، وأماكن العمل، ومراكز اجتماعية بالعاصمة، كما فتشت منزلاً في "ستوك أون ترينت"، التي تبعد 250 كيلومتراً عن لندن.

وذكر البيان أن الموقوفين الذين يشتبه بانتمائهم إلى منظمات غير قانونية، تتراوح أعمارهم ما بين 22-51 عاماً، في حين أفادت بعض وسائل الإعلام البريطانية أن رجل الدين المسلم "أنجيم تشودري"، من بين الموقوفين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن تشكيل حلفٍ دولي، تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "الدولة"، مشيراً إلى أن "التنظيم يهدد شعوب المنطقة؛ لأنه عدو لا يؤمن بالحدود ولا يمت للإسلام بصلة"، على حد وصفه.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مؤخراً، استراتيجية من أربعة بنود لمواجهة تنظيم "الدولة"؛ أولها تنفيذ غارات جوية ضد عناصر التنظيم أينما كانوا، وثانيها زيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل التنظيم والمتمثلة في القوات الكردية والعراقية والمعارضة السورية المعتدلة، وثالثها تجفيف مصادر تمويل التنظيم، ورابعها مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من التنظيم.

مكة المكرمة