توكل كرمان: الحوثيون احتلوا منزلي وزعيمهم مجرم حرب

توكل كرمان تتوسط مظاهرة رافعة علم اليمن (أرشيفية)

توكل كرمان تتوسط مظاهرة رافعة علم اليمن (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-09-2014 الساعة 09:25
صنعاء - الخليج أونلاين


قالت توكل كرمان، الناشطة السياسية اليمنية والفائزة بجائزة نوبل للسلام، إن منزلها في العاصمة صنعاء تعرض لسطو مسلح من قبل المتمردين الحوثيين الشيعة، عقب سيطرتهم على عدة أحياء فيها.

وأوضحت كرمان، على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، إن: "12 فرداً من الحوثيين يستولون على منزلي، بعد التوقيع على اتفاقية السلام والشراكة".

وزادت: "أدعو الحوثيين الذين اقتحموا منزلي اليوم ولا يزالون يحتلونه إلى تفجيره أسوة بمنازل المواطنين التي فجروها. سأعتبر هذا نوعاً من التضامن معهم، هذه دعوة صادقة، أعدهم أيضاً ألا أعيد بناءه ليكون شاهداً على الهمجية".

ووصفت كرمان المقربة من جماعة الإخوان المسلمين، عبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين الحوثيين، بأنه: "مجرم حرب يزاول جريمة تقويض الدولة اليمنية"، مضيفة: "أي جلوس معه أو اتفاق لا يفضي فوراً لتسليم أسلحته والتخلي عن المناطق التي يستولي عليها ومحاكمته، يعد جريمة وخروجاً عن مقررات مؤتمر الحوار وتصادماً مع كل الأعراف والاتفاقات والمواثيق الدولية".

وختمت الناشطة اليمنية تعليقاتها بالقول: "آخر الكلام. صنعاء في مواجهة مفتوحة مع جماعة العنصرية والهمجية والانتقام والكراهية".

مكة المكرمة