تونس: المشتبه بضلوعه في حادث برلين مسجّل ضمن المنحرفين

السلطات الألمانية عثرت على بطاقة هوية خاصة بالشاب التونسي

السلطات الألمانية عثرت على بطاقة هوية خاصة بالشاب التونسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-12-2016 الساعة 21:58
تونس - الخليج أونلاين


كشف مصدر أمني تونسي، الأربعاء، أن الشاب التونسي المشتبه في ضلوعه بهجوم العاصمة الألمانية برلين، كان يتعاطى المخدرات، لافتاً إلى أنه مصنف ضمن المنحرفين.

ونقلت وكالة الأناضول عن المصدر الذي لم تسمه، أن أنيس العامري (المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين)، كان من ذوي السيرة غير الحسنة، وقد هاجر بصفة غير شرعية إلى إيطاليا عام 2011، وسجن فيها 3 أعوام، قبل أن ينتقل إلى ألمانيا طالباً اللجوء.

ولم يوضح المصدر المقصود بتصنيف المشتبه به ضمن "المنحرفين"، وهل يقصد بذلك أنه سيئ السمعة، أم له سابق اتهام في قضية؟

وفي السياق، أفاد شهود عيان أن فرقة أمنية نشرت تعزيزات في محيط منزل عائلة العامري في منطقة الوسلاتية، في ولاية القيروان وسط تونس، ورافقت أفراد العائلة إلى مقر منطقة الحرس الوطني (جهاز أمني)، في مدينة حفوز التابعة لذات الولاية؛ للحصول على معلومات منهم تتعلق بنجلهم.

اقرأ أيضاً :

واشنطن بوست: هجوم برلين يهدف لتعميق الفجوة بين المسلمين والمجتمع

والشاب العامري تعود أصوله إلى منطقة الوسلاتية، التي ولد فيها، ودرس الابتدائية والمرحلة الأولى من الإعدادية بمدارسها، قبل أن ينقطع عن الدراسة.

وتتكون أسرة المشتبه به من ستة إخوة، بينهم 4 فتيات، ويعمل والده، الذي يعاني من إعاقة في يده، بنقل البضائع على عربة تجرّها دابة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفتان ألمانيتان إن الشرطة تبحث عن شاب تونسي الجنسية يُشتبه في ضلوعه في الهجوم الدامي بشاحنة على أحد أسواق أعياد الميلاد في العاصمة برلين، ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً على الأقل، وإصابة 48 آخرين.

وذكرت صحيفة "بيلد" اليمينية الأكثر انتشاراً في أوروبا، أن الأمن يبحث في كل التراب الألماني عن شاب يدعى (أنيس. أ)، مولود في تونس، ويبلغ من العمر ما بين 21، و23 عاماً.

أما صحيفة "دي فيلت"، فقالت إن "السلطات الألمانية عثرت على بطاقة هوية خاصة بالشاب التونسي أسفل مقعد السائق في شاحنة الموت".

وأمس الثلاثاء، أصدر تنظيم الدولة بياناً تبنى فيه واقعة الدعس.

مكة المكرمة