تونس.. مؤتمر دولي عن فلسطين في ظل العدوان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-07-2014 الساعة 08:53
تونس- الخليج أونلاين


تستعد الرئاسة التونسية لتنظيم مؤتمر دولي في تونس حول واقع وآفاق القضية الفلسطينية، في ظل العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استهدف وما يزال يستهدف قطاع غزة وفصائل المقاومة.

وكشف مصدر تونسي لـ "قدس برس" فضَّل عدم ذكر اسمه، أن الرئاسة التونسية تعتزم عقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية دون ذكر تفاصيل عن المؤتمر، مكتفياً بالقول: "إن المؤتمر ينطلق من مسعى تونسي للإسهام في مساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، وأيضاً في إشراك العالم من أجل وضع حد للعدوان الذي يستهدف الشعب الفلسطيني الأعزل".

من جانبه قال مستشار الرئيس التونسي للشؤون الدولية أنور الغربي: "إن طائرة نقل عسكرية تونسية على متنها عدد من الأطباء ومحملة بـ 11 طناً من المعدات الطبية، و5 أطنان من المواد الغذائية موجهة إلى الشعب الفلسطيني في غزة، وصلت الجمعة (07/18) إلى مطار الإسماعيلية، على أن تشرف سفارة تونس بالقاهرة على عملية إيصال هذه المستلزمات إلى المحاصرين داخل القطاع".

وأشار الغربي إلى أن الدولة تعاونت مع عدد من المؤسسات التونسية ومنظمات المجتمع المدني لجمع وإرسال المساعدات على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وذكر أن إرسال هذه الطائرة التونسية إلى قطاع غزة، يأتي ضمن سلسلة تحركات دولية تقودها تونس من أجل الإسهام في وقف العدوان على قطاع غزة وضمان عدم تكرار ذلك في المستقبل.

وكان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قد بذل جهوداً مكثفة من أجل المساعدة على وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فقد أجرى اتصالاً مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاندا، وكذلك مع نظيره التركي عبد الله غُل، ومع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومع الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، من أجل بلورة تصور يكون مدخلاً لإنهاء العدوان على قطاع غزة.

مكة المكرمة
عاجل

وزير المالية والخزانة التركي "براءت البيرق" يشرح البرنامج الاقتصادي الجديد لبلاده