تيلرسون: تصنيف جميع الإخوان كإرهابيين يعقد الأمور

قال إن عدداً من كبار قيادات الإخوان أصبحوا مسؤولين في حكوماتهم

قال إن عدداً من كبار قيادات الإخوان أصبحوا مسؤولين في حكوماتهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-06-2017 الساعة 22:34
واشنطن - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الأربعاء، إن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم بأكمله على لائحة الإرهاب سيعقد الأمور.

وأوضح تيلرسون أن الإخوان الذين يبلغ عددهم خمسة ملايين تم فصلهم إلى مجموعات داخلية فيما بينهم، وأن جزءاً منها يحتلون مواقع رسمية في بلدانهم.

وفي شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، أضاف تيلرسون أن "عدداً من منظماتهم مستمرة بارتكاب العنف والإرهاب، وتم تصنيفها على لائحة الإرهاب"، كما قال.

اقرأ أيضاً :

العطية يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي أزمة الخليج

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن عدداً من كبار قيادات الإخوان أصبحوا مسؤولين في حكوماتهم، وأورد أمثلة على ذلك من بعض النواب وأعضاء الحكومة في البحرين، وكذلك أعضاء في الحكومة التركية.

واستنتج تيلرسون من ذلك أن تصنيف جماعة الإخوان كتنظيم بأكمله على لائحة الإرهاب سوف يضيف تعقيدات لاحقاً على حكومات مثل البحرين وحكومات أخرى تعترف بالإخوان ولديهم تمثيل فيها.

وأضاف: "هؤلاء الأفراد يشجبون الإرهاب، لذا فإن النظر إلى الإخوان كمنظمة واحدة ومتكاملة، وتصنيفهم بناءً على ذلك سوف يعقد الأمور. بإمكاني القول لكم إننا نراقبهم ونعيد النظر بهذه القضية على الدوام لأن دولاً أخرى تفتح هذا الموضوع معنا".

مكة المكرمة