ثلاثة مستوطنين يعترفون بحرق أبو خضير.. ونتنياهو مصدوم!

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-07-2014 الساعة 15:16
فلسطين المحتلة - الخليج أونلاين


أفاد مصدر مطلع على قضية الشهيد الفلسطيني اليافع محمد أبو خضير أنّ ثلاثة من المشتبه بهم اعترفوا بقتله وحرقه الأسبوع الفائت.

وكشف المصدر أن ثلاثة يهود، من أصل ستة مشتبه بهم اعتقلتهم سلطات الاحتلال، اعترفوا بقتل الطفل وحرقه، وقاموا بإعادة بتمثيل مسرح الجريمة بعد التحقيق معهم.

وكان المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد أكد يوم أمس نبأَ اعتقال ستة مستوطنين يشتبه في اختطافهم الفتى محمد أبو خضير وقتله، وبدءَ التحقيق معهم. ورجح أن تكون الجريمة ذات خلفية قومية، في إشارة إلى أن المعتقلين يهود.

ومثل المشتبه بهم الستة يوم أمس الأحد أمام محكمة في بتاح تكفا في شمال شرق تل أبيب، وأوضح محاميهم أنه تم تمديد اعتقال خمسة منهم لثمانية أيام، وخمسة أيام للسادس.

وأجبرت ردود فعل الشارع الفسلطيني رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الاتصال بوالد الفتى الفلسطيني، صباح اليوم الإثنين. فبحسب المتحدث باسمه أوفير جندلمان تحدث نتنياهو مع والد الفتى قائلاً: "أود أن أعرب عن صدمتي وصدمة المواطنين الإسرائيليين من جريمة قتل ابنك الشنيعة"، مضيفاً "عملنا فوراً لإلقاء القبض على القتلة، وسنقدمهم للمحاكمة"، وقال: "نرفض كل التصرفات الوحشية أياً كانت، وقتل ابنك عمل شنيع لا يمكن لأي إنسان أن يقبل به". ويأتي اتصال نتنياهو بعد اعتراف المشتبه بهم الثلاثة بارتكاب الجريمة.

وأشعلت حادثة اختطاف الشاب الفلسطيني الصغير وحرقه حالة غضب شديدة في الشارع الفلسطيني، واندلعت اشتباكات متواصلة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال خلفت عشرات الجرحى في مختلف أحياء مدينة القدس، لا سيما بعد أن كشفت تقارير طبية عن وجود آثار دخان في رئتي الفتى الفلسطيني، ما يرجح أن الفتى أحرق حياً حتى الموت.

وكان الشاب اليافع محمد حسين أبو خضير (16 عاماً) خطف فجر الأربعاء من أمام منزله في بلدة شعفاط شمال القدس الشرقية، قبل أن يعثر على جثته بعد ساعات وقد تفحمت.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان