جاويش أوغلو يزور مدرسة وقاعدة عسكرية تركيتين بالدوحة

المدرسة التركية بدأت عامها الدراسي الأول في الدوحة

المدرسة التركية بدأت عامها الدراسي الأول في الدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-11-2016 الساعة 21:43
الدوحة - الخليج أونلاين


زار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، مدرسة وقاعدة عسكرية تركيتين بالعاصمة القطرية الدوحة، التي يزورها ليوم واحد؛ تحضيراً للاجتماع الثاني للجنة الاستراتيجية القطرية التركية المشتركة المتوقع في الـ 18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأشار جاويش أوغلو إلى أن العلاقات التركية القطرية "تشهد تطوراً سريعاً على كافة الأصعدة، ووصلت إلى مراحل متميزة في المجالات الاقتصادية والصناعات الدفاعية".

ولفت جاويش أوغلو إلى "وجود تطابق كبير في وجهات نظر ومواقف كلا البلدين تجاه المسائل الإقليمية والعالمية".

اقرأ أيضاً :

أمير قطر يبحث مع جاويش أوغلو في الدوحة القضايا المشتركة

وحول المدرسة التركية التي بدأت عامها الدراسي الأول في الدوحة، أفاد جاويش أوغلو أنّ المدرسة "تحتضن 50 طالباً، يشرف على تعليمهم 6 مدرّسين، وأنّ هذا الرقم قابل للزيادة خلال الأعوام القادمة".

وتطرّق الوزير التركي إلى القاعدة العسكرية التركية العاملة في قطر قائلاً: "إنشاء القاعدة العسكرية التركية في قطر جاء نتيجة اتفاقية مبرمة بين البلدين، ويندرج إنشاء القاعدة من منطلق إيماننا بأنّ أمن قطر من أمن تركيا، والعكس كذلك، ونهدف من خلالها للمساهمة في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكان جاويش أوغلو قد بحث مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن، في وقت سابق الثلاثاء، قضايا إقليمية تهم البلدين على رأسها القضيتان السورية والعراقية، بحسب مصدر دبلوماسي لوكالة الأناضول التركية، والتقى أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني.

وتشهد العلاقات التركية القطرية توافقاً في القضايا الإقليمية، والملفات الساخنة والأحداث التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

مكة المكرمة