جبهة النصرة تطلب 6 ملايين يورو مقابل إطلاق صحفية ألمانية

هناك مفاوضات تقوم بها الحكومة الألمانية مع النصرة لإطلاق الصحفية

هناك مفاوضات تقوم بها الحكومة الألمانية مع النصرة لإطلاق الصحفية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 20:48
لندن - الخليج أونلاين (خاص)


أفاد ناشطون في ريف محافظة إدلب، أن جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في سوريا) اختطفت صحفية ألمانية، في بلدة سلقين في ريف إدلب، وذلك بعد دخولها الأراضي السورية بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع تركيا.

وذكرت مصادر مطلعة في ريف إدلب لـ "الخليج أونلاين" أن "هناك مفاوضات تقوم بها جبهات حكومية ألمانية مع النصرة، بهدف إطلاق الصحفية مقابل فدية مقدارها 6 ملايين يورو، حيث اعتبر التنظيم أن المفاوضات تجري على شخصين وليس على شخصٍ واحد، لكون الصحفية حاملاً".

وفي سياق متصل، أكد مصدر مطلع في منظمة مراسلون بلا حدود، لـ"الخليج أونلاين"، صحة النبأ، مبيناً "أن المنظمة تعمل للحصول على معلومات حول اسم الصحفية ومكان عملها"، مشيراً في الوقت نفسه "إلى أنه ستيم الكشف عن تفاصيل الواقعة خلال اليومين القادمين عبر بيان رسمي".

من جهة أخرى، اعتبر ناشطون في حملة "انتهاكات جبهة النصرة" لـ "الخليج أونلاين"، أن اختطاف الصحفية الألمانية عملٌ "غير مبرر" مع ألمانيا، التي كانت الدولة الأكثر استقبالاً للاجئين السوريين في أوروبا، معبرين في الوقت نفسه عن خشيتهم من أن تتسبب الحادثة بـ "هجمات عنصرية ضد مراكز إقامة اللاجئين السوريين في ألمانيا".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها جبهة النصرة بعملية اختطاف ضد صحفيين وناشطين، حيث سبق لها أن اختطفت ناشطين إعلاميين، ورجال دين مسلمين ومسيحيين، ومقاتلين من فصائل أخرى للثوار في سوريا.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي