"جبهة النصرة" تنشر فيديو يظهر سيطرتها على موقع لحزب الله

أظهر الفيديو سقوط عدد من القتلى التابعين لحزب الله

أظهر الفيديو سقوط عدد من القتلى التابعين لحزب الله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 09:40
بيروت - الخليج أونلاين


في وقت اشتعل الداخل اللبناني بالتراشق السياسي حول دور حزب الله في الحرب السورية، نشرت جبهة النصرة تسجيلاً مصوراً (فيديو) لعملية قام بها مقاتلوها ضد مواقع تابعة لحزب الله اللبناني.

وأظهر التسجيل سيطرة جبهة النصرة على الموقع، وسط سقوط عدد من القتلى التابعين لحزب الله.

وحمل التسجيل الذي عرضته جبهة النصرة اسم: "سيهزم الجمع ويولُّون الدُّبُر"، ويظهر فيه، أيضاً، استحواذ المهاجمين على كمية من الأسلحة العائدة لحزب الله من الموقع بنقطة "أم خرج" التي استردها الحزب لاحقاً، إلى جانب انكشاف بلدة "بريتال" التي تقطنها غالبية شيعية شرقي لبنان.

وأشار التسجيل إلى فقد الجبهة لقتيل واحد فقط وآخر جريح خلال العملية، بخلاف ما ذكرته تقارير حزب الله عن وقوع خسائر كبيرة بصفوفهم.

وأدت العملية إلى موجة من ردود الفعل السياسية في لبنان؛ إذ هاجم سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، أحد أكبر القوى المسيحية المعارضة لحزب الله، ما وصفه بـ "تهرب" الحكومة اللبنانية من طرح موضوع انسحاب حزب الله من سوريا، داعياً إياها إلى اتخاذ قرار يلزم الحزب بذلك.

أما قوى 14 آذار المعارضة لحزب الله وسوريا، فقد أصدرت بياناً أعلنت فيه "تمسكها بحصرية الدفاع عن لبنان من قبل الحكومة اللبنانية، ومن خلال نشر الجيش على طول الحدود مع سوريا ومؤازرته بالقوات الدولية"، مضيفة أن الدفاع عن الحدود من قبل حزب الله "مرفوض، لتورطه في القتال الدائر في سوريا".

من جانبه، دافع عن الحزب في كلمة وزير الصناعة اللبناني التابع لحزب الله، حسين الحاج حسن، في أثناء تشييع جثث اثنين من قتلاه قائلاً: "دماؤنا اليوم قد وفرت على لبنان الكثير من الدماء بفعل الإرهابيين، ودماء شهدائنا التي زرعت في الأرض حمت وتحمي لبنان من خطر التكفيريين، والغد سيكون مشرقاً بدماء الشهداء الذين نقدمهم قرابين اليوم".

رابط الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=_UTKxzSlcKY&feature=youtu.be

مكة المكرمة