جرحى يغادرون غزة عبر رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 19:37
غزة – الخليج أونلاين


غادر أحد عشر مصاباً وأربع حافلات تقل مصريين اليوم الخميس، قطاع غزة باتجاه مصر عبر معبر رفح الحدودي.

وقال المدير العام لهيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية، ماهر أبو صبحة، في تصريحات صحفية: إن "11 مصاباً و4 حافلات تقل مواطنين مصريين، تمكنوا من مغادرة قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي منذ صباح اليوم".

وأوضح أبو صبحة "أن الجانب المصري منع عدداً من المصابين الذين أرسلتهم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من العبور لأجل العلاج في الخارج، بدعوى أن حالتهم الصحية لا تستدعي السفر".

وأشار إلى أن "غزة تحوي آلاف الحالات المرضية التي تستوجب السماح لها بالسفر للعلاج في الخارج، إضافة إلى الإصابات الخطرة جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على القطاع".

وتشن إسرائيل منذ فجر الاثنين الماضي، ضمن عملية عسكرية واسعة ضد القطاع، سلسلة غارات عنيفة تسببت باستشهاد 86 فلسطينياً وإصابة نحو 600 آخرين.

وطالب أبو صبحة الجانب المصري بفتح معبر رفح الحدودي بشكل كامل ودائم؛ لمغادرة جميع الحالات التي تستوجب السفر للعلاج في الخارج.

يذكر أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح الحدودي بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي، أمام الفلسطينيين في قطاع غزة، ولا تفتحه إلا بشكل استثنائي لمغادرة المعتمرين الفلسطينيين، وأصحاب الحالات الإنسانية على فترات متباعدة.

مكة المكرمة