جعجع: الأجيال الشيعية القادمة ستدفع ثمن أخطاء "حزب الله"

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-05-2017 الساعة 19:15
بيروت - الخليج أونلاين


أكد رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أن إيران سبب مشكلات المنطقة، وأن "حزب الله" ارتكب خطأ تاريخياً بتدخُّله في سوريا.

وقال جعجع في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، الجمعة: "أينما تضع إيران أصبعها توجد مشكلات؛ لأنها تتصرف خارج الأطر الشرعية أو الرسمية"، مشيراً إلى أن المنطقة تعيش أجواء حرب كاملة، والأمور متجهة لمزيد من التصعيد.

وتحدث بإسهاب عن الأبعاد الإقليمية، مبدياً خشيته من تحرك إيران رداً على الضغوط الأمريكية والعربية عليها، قائلاً: إن "إيران لن تبقى مكتوفة الأيدي".

وبالنسبة لـ"حزب الله"، يرى جعجع أن "الحزب ارتكب خطأ تاريخياً بتدخله في سوريا، وسيدفع ثمن هذا الخطأ الشيعة على مدى أجيال". ويرى أنه "لولا مساعدة إيران لبشار الأسد لن يستطيع البقاء لحظة".

اقرأ أيضاً :

ناشيونال إنترست: اتفاق تجميد الصراع بسوريا.. أين يكمن الشيطان؟

وأضاف: إن "وجود قوة عسكرية كبيرة بهذا الحجم نقطة الخلاف الرئيسية مع حزب الله، الذي يرهن وجود لبنان وكل تطور اقتصادي فيه بالسياسة التي يتبعها بالشرق الأوسط".

وقال: إن "أولويات حزب الله أصبحت المعركة في سوريا والعراق والمنطقة". وأضاف: إنهم "وضعوا رهاناً كبيراً على بشار الأسد إلا أنه غير قابل للحياة. نحن قدرنا أن نبعد مخاطر الأزمة السورية عن لبنان، لكن هم ذهبوا إلى سوريا".

ويرى أن تدخل حزب الله في حرب سوريا له انعكاساته أيضاً على "الاقتصاد الوطني خصوصاً".

مكة المكرمة