جولة أوروبية مرتقبة لمقتدى الصدر بدعوات رسمية

زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر

زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 25-08-2017 الساعة 18:37
بغداد - الخليج أونلاين


أعلنت مصادر مقربة من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، الجمعة، أنه سيبدأ قريباً جولة أوروبية تلبيةً لدعوات رسمية من فرنسا وألمانيا وبلجيكا والفاتيكان، في حين أكد الصدر خلال لقائه زعماء عشائر، أن زياراته الخارجية لا "تستهدف العلاقات العراقية مع إيران".

وأكد الصدر خلال مؤتمر صحفي، أثناء لقائه عدداً من شيوخ العشائر من مدن مختلفة بمنزله في محافظة النجف، الخميس، أن زيارته السعودية مؤخراً "لم تكن على حساب علاقة بغداد مع طهران، ولم تستهدف النيل من تلك العلاقة".

وأضاف الزعيم الشيعي: إن "الحكومة على علم بكل زياراتي وخطواتي السابقة واللاحقة، التي لن تشمل الدول العربية وحدها، بل ستشمل كل الدول التي تريد الانفتاح على العراق".

اقرأ أيضاً :

خاشقجي يخاطب "عكاظ": أوقفوا هذا السفيه

ونقلت صحيفة "الحياة" عن مصدر مقرب من الصدر أنه "تلقى بعد زيارته الرياض وأبوظبي، عدداً من الدعوات الرسمية لزيارة دول عربية وإقليمية، وأخرى لزيارة أوروبا".

وأوضح المصدر أن الصدر يستعد لجولة "تشمل فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا والفاتيكان، وهي تتخذ طابعاً رسمياً، وسيعقد لقاءات مع كبار المسؤولين في هذه الدول".

وتابع: أن "الجولة الأوروبية لن تختلف أهدافها عن الزيارات السابقة، وسيركز فيها على تكريس انفتاح العراق، ويدعو الشركات إلى الاستثمار في البلاد وإعمار المناطق المتضررة جراء الإرهاب، وتقديم الدعم إلى الحكومة".

وكان الصدر قد زار نهاية الشهر الماضي المملكة العربية السعودية، واستقبله في جدة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وزار منتصف الشهر الجاري الإمارات العربية المتحدة والتقى ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

مكة المكرمة