جولة لأمير قطر في أمريكا اللاتينية تبدأ الاثنين المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrwqDj

جولة أمير دولة قطر تشمل الإكوادور والبيرو والأرجنتين والباراغواي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-09-2018 الساعة 16:59
الدوحة - الخليج أونلاين

يبدأ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الاثنين المقبل، جولة على دول أمريكا اللاتينية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، اليوم السبت.

وقالت (قنا)، إن جولة أمير دولة قطر تشمل الإكوادور والبيرو والأرجنتين والباراغواي، وسيبحث خلالها مع رؤساء الدول وكبار المسؤولين فيهم سبل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأضافت الوكالة: إن "أمير البلاد سيتبادل مع قادة دول أمريكا اللاتينية وجهات النظر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتسعى الدوحة إلى إقامة تحالفات جديدة خارج المنطقة بعد أكثر من عام منذ اندلاع الأزمة الخليجية، التي قطعت بموجبها الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة العلاقات مع قطر يوم 5 يونيو 2017، وفرضت عليها حصاراً برياً وجوياً وبحرياً بدعوى دعم "الإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة وتتهم دول الرباعي بممارسة الضغوط عليها لمصادرة قرارها الوطني والسيادي.

وكانت مجموعة "قطر للبترول"، المملوكة من الحكومة القطرية، وقعت في يونيو الماضي اتفاقاً لشراء حصة تبلغ 30% من أسهم شركتين تابعتين لشركة "إكسون موبيل" تملكان حقوقاً لاستكشاف المحروقات في الأرجنتين.

مكة المكرمة