جيش الاحتلال يقتل فلسطينيين بالخليل بزعم محاولة طعن جندي

أكثر من 4800 فلسطيني أصيبوا بالرصاص الحي منذ أكتوبر

أكثر من 4800 فلسطيني أصيبوا بالرصاص الحي منذ أكتوبر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-12-2015 الساعة 08:25
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أعلنت مصادر إعلامية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة، عن مقتل شابين فلسطينيين، على يد الجيش الإسرائيلي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 112 فلسطينياً منذ بدء المواجهات مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت القناة الثانية العبرية من التلفزيون الإسرائيلي: "قتلت قوات الجيش بنيرانها شابين فلسطينيين، فجر اليوم، لمحاولتهما تنفيذ عملية طعن جندي في مدينة الخليل"، مضيفة: "كما أن أحد الجنود أصيب بجروح طفيفة".

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: "قامت قوات الاحتلال بقتل الشاب طاهر مصطفى عبد المنعم فنون (19 عاماً)، والطفل مصطفى فضل عبد المنعم فنون (16 عاماً)، في منطقة تل رميدة وسط مدينة الخليل فجر اليوم الجمعة".

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن حصيلة الشهداء منذ بدء الهبة الشعبية بداية أكتوبر/ تشرين الأول، بلغت 112، فيما تجاوز عدد المصابين 13500 مصاب، بينهم أكثر من 4800 مواطن أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والكسور نتيجة الضرب المبرح والحروق.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

مكة المكرمة