جيش الاحتلال يهدم عمارة سكنية و7 منشآت بالضفة الغربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXRokY

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من البناء في أراضيهم المحتلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-10-2018 الساعة 13:26
رام الله - الخليج أونلاين

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عمارة سكنية في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، و6 منشآت سكنية وزراعية بقرية صغيرة، ومسكناً لمواطنٍ جنوبي نابلس، بدعوى البناء من دون ترخيص.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن شهود عيان، قولهم: إن "قوة عسكرية إسرائيلية داهمت حي الهاشمية في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، وشرعت في عملية هدم عمارة سكنية مكونة من 4 طوابق، للمواطن خميس مطرية".

وأضاف الشهود: إن "العمارة شُيّدت قبل عدة سنوات، وغير مأهولة، وتقع على أطراف مدينة البيرة في المنطقة المصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو للحكم الذاتي الفلسطيني".

وبحسب الشهود، فإن سلطات الاحتلال أخطرت مالك العمارة بهدمها بزعم البناء من دون ترخيص.

وفي السياق ذاته، هدمت آليات عسكرية بالأغوار الشمالية 6 منشآت سكنية وزراعية، في خربة بردلا، بحسب معتز بشارات، مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وقال بشارات: إن "قوة عسكرية داهمت الخربة، وشرعت في عملية الهدم، بزعم البناء من دون ترخيص".

وأشار إلى أن "المنشآت مشيَّدة من الصفيح، وتعود للمواطن خالد صوافطة".

 

وفي خربة "أمر المراجم" جنوبي مدينة نابلس، هدمت سلطات الاحتلال مسكناً للمواطن مسلم معروف، بالدعوى ذاتها، بحسب شهود عيان.

وتمنع دولة الاحتلال الفلسطينيين من البناء في مناطق الضفة الغربية المصنفة ضمن الفئة "ج"، والتي تتبع لسيطرتها إدارياً وأمنياً، حسب اتفاق أوسلو.

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية 1995، تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق: "أ" و"ب" و"ج".

المنطقة "أ" تمثل 18 في المئة من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنياً وإدارياً. أما المنطقة "ب"، فتمثل 21 في المئة من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية للاحتلال. والمنطقة "ج" تمثل 61 في المئة من مساحة الضفة، وتخضع لسيطرة أمنية وإدارية للاحتلال.

مكة المكرمة