حبس 4 متهمين مصريين بتفجير الكنيسة على ذمة التحقيق

التفجير أودى بحياة 25 شخصاً وأوقع نحو 40 مصاباً

التفجير أودى بحياة 25 شخصاً وأوقع نحو 40 مصاباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-12-2016 الساعة 15:52
القاهرة - الخليج أونلاين


قررت النيابة المصرية، الأربعاء، حبس 4 متهمين، بينهم امرأة، 15 يوماً على ذمة التحقيق؛ باتهامات تتعلق بتفجير الكنيسة البطرسية شرقي القاهرة، الذي أودى بحياة 25 شخصاً وإصابة العشرات.

وقال مصدر قضائي لوكالة الأناضول إن نيابة أمن الدولة العليا (تختص بنظر التحقيقات في قضايا تمس الأمن القومي والإرهاب) قررت حبس المتهمين الأربعة 15 يوماً على ذمة التحقيق باتهامات تتعلق بتفجير الكنيسة البطرسية، كما أمرت بضبط وإحضار متهمين اثنين هاربين.

اقرأ أيضاً :

قطر تستنكر الزجَّ باسمها في تفجير كنيسة القاهرة

وأوردت التحقيقات أن المتهمين على علاقة بتنظيم أنصار بيت المقدس، وأن المتهم الرئيسي في القضية يعمل طبيباً، وأنه على اتصال مباشر بالتنظيم، وذكرت أن زوجته تقوم بالترويج للأفكار التكفيرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب المصدر ذاته.

والأحد الماضي، وقع تفجير في المكان المخصص للنساء بالكنيسة البطرسية الملحقة بمجمع كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في حي العباسية (شرقي القاهرة)؛ ما أسفر عن سقوط 25 قتيلاً، بينهم منفذ العملية و49 مصاباً.

وفي اليوم التالي قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه تم القبض على 3 رجال وامرأة للاشتباه في صلتهم بالهجوم، وجار البحث عن 2 آخرين.

ويُعد الهجوم، الذي تبناه تنظيم "داعش"، أول تفجير على الإطلاق يشهده المجمع، وهو المقر الرئيسي الكنسي للمسيحيين الأرثوذكس.

مكة المكرمة