حرق أدلة ونقل حقيبة.. صور جديدة لفريق اغتيال خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LNARvG

ما أخفته السعودية عن العيان فضحته للعلن الكاميرات التركية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-10-2018 الساعة 21:08
أنقرة - الخليج أونلاين

أظهرت صور جديدة لكاميرات مراقبة تركية، الاثنين، سُربت عبر وسائل إعلام محلية، قيام موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول بحرق وثائق، ونقل حقيبة من سيارة إلى أخرى من قبل فريق اغتيال الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وأظهرت صور الكاميرات، التي نشرتها قناة "خبر" التركية، موظفين في باحة القنصلية السعودية وهم يحرقون وثائق فيها، بعد يوم من مقتل خاشقجي في 2 أكتوبر الجاري.

وأفادت شبكة "TRT" الحكومية التركية، أن السلطات عثرت على سيارة دبلوماسية تتبع للقنصلية السعودية نوع "مرسيدس" متروكة في أحد مواقف السيارات الخاصة في مدينة إسطنبول، مشيرةً إلى أنها تتطابق مع ذات الطراز المستخدم يوم مقتل خاشقجي.

وأظهرت صور المراقبة، دخول سيارة من نوع "BMW" التابعة للقنصلية السعودية إلى نفس المرأب حيث عثر على السيارة الدبلوماسية السعودية، وتم نقل أغراض غير معروفة منها إلى "المرسيدس" قبل مغادرتها مجدداً.

وكان الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي قد اختفى عند مراجعته قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، يوم  2 أكتوبر الجاري، لتعلن السعودية لاحقاً مقتله بعد إنكار ومحاولة تملص من المسؤولية.

ومن المنتظر أن يكشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعلومات المتعلقة بقضية خاشقجي الثلاثاء، في كلمة يلقيها أمام اجتماع لكتلة حزبه البرلمانية "العدالة والتنمية" في العاصمة أنقرة.

مكة المكرمة