"حزب الله" العراقي يتوعد السعودية بضربات صاروخية

قوات شيعية خلال استعراض في بغداد (أرشيف)

قوات شيعية خلال استعراض في بغداد (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 10:25
بغداد- الخليج أونلاين


توعد 'حزب الله" العراقي على لسان زعيمه عباس المحمداوي، المملكة العربية السعودية بغارات صاروخية.

وهدد الأمين العام لائتلاف "أنصار دولة القانون" سابقاً ومسؤول كتائب حزب الله- العراق، عباس المحمداوي، بأن "كتائب حزب الله ستنفذ غارات صاروخية تستهدف مواقع داخل الأراضي السعودية".

ويعد حزب الله العراقي واحداً من التيارات السياسية المقربة من نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية، ويمتلك مليشيات مقاتلة، بعضها يشارك في العمليات المسلحة التي تنفذها القوات الحكومية ضد المسلحين في العراق.

وقال المحمداوي في بيان أصدره مكتبه الإعلامي: "نحن لن نعتب على المحسوبين على الوسط السياسي في العراق إزاء ما يتعرض له الشعب العراقي من سنة وشيعة من قتل وحشي، وما يتعرض له المسيحيون على وجه الخصوص في الموصل من قتل ممنهج وتهجير وسلب للأموال والممتلكات، لكننا نود أن نذكّرهم إن نفعت الذكرى ونعيد إلى أذهانهم تصريحاتنا قبل أكثر من عامين، والتي حذّرنا فيها من حجم المؤامرة الداخلية التي يعد مسعود البارزاني (رئيس إقليم كردستان العراق) أحد أقطابها، والمؤامرة الخارجية التي تحاك".

وأشار إلى أن "القليلين فقط من الساسة في ذلك الوقت استوعبوا حجم الخطر المحدق بالشعب العراقي، وفي النتيجة مرت المياه من تحت أقدامنا واستفحل الخطر حتى بلغ مرحلة الإبادة العلنية لجميع مكونات الشعب"، حسب بيانه.

وأكد المحمداوي أنه سيردع من أسماهم "أعداء العراق، خلال تنفيذ هجمات صاروخية على مواقع داخل الأراضي السعودية تتضمن أكثر من عشر غارات صاروخية خلال الأيام القليلة المقبلة، وبعدها سيحاسب كل خائن على ما اقترفته يداه في الموصل وكركوك وصلاح الدين، وأولهم مسعود بارزاني"، حسب تعبيره.

ودعا المسؤولين في الحكومة العراقية لأن "يباشروا بإغلاق السفارتين الأمريكية والتركية في العراق فوراً خلال مدة أقصاها خمسة أيام قبل أن يتم قصفهما في المنطقة الخضراء"، مطالباً من "يسكنون قرب هاتين السفارتين إخلاء منازلهم مؤقتاً إلى حين حسم الأمر حفاظاً على سلامتهم".

وكانت الحدود السعودية قد تعرضت لهجمات صاروخية سابقة نفذتها مليشيات شيعية، فيما اتهم رئيس الحكومة نوري المالكي كلاً من السعودية وقطر بدعم الجماعات الإرهابية في العراق، خاصة بعد أن سيطر المسلحون على ما يقارب من نصف مساحة العراق.

مكة المكرمة