حزب الله يتبنى عملية شبعا.. وإسرائيل ترد بقصف مقراته

مواقع لحزب الله قام الجيش الإسرائيلي بقصفها عصر الثلاثاء

مواقع لحزب الله قام الجيش الإسرائيلي بقصفها عصر الثلاثاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-10-2014 الساعة 17:13
بيروت/ القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أعلن حزب الله اللبناني تبنيه لعملية تفجير عبوة ناسفة في قوة عسكرية إسرائيلية بمزارع شبعا على الحدود مع قوات الاحتلال، ما أدى لإصابة جنديين في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وقال موقع قناة المنار التابعة للحزب: إن "المقاومة الإسلامية تعلن عن تفجير عبوة ناسفة عند مرتفعات مزارع شبعا، في جنوب لبنان، بدورية إسرائيلية مؤللة (محمولة على آلية)، وتؤكد وقوع إصابات"، وأوضحت أن "مجموعة الشهيد علي حسن حيدر نفذت العملية عند الساعة الثانية و22 دقيقة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء".

من جانبه، أكد المتحدث العسكري الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إصابة الجنديين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت قوة عسكرية في مزارع شبعا.

وأضاف أدرعي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تلقى الجنديان المصابان الإسعاف الأولي في المكان، حيث وصفت جراحهما بأنها طفيفة".

في هذه الأثناء، أعلن الجيش الإسرائيلي قصف موقعين تابعين لحزب الله في جنوب لبنان، رداً على إصابة الجنديين الإسرائيليين.

وقال أفيخاي أدرعي، في تصريح آخر، عصر الثلاثاء: "رداً على تفجير عبوة ناسفة على الحدود مع لبنان، قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية موقعَين تابعين لمنظمة حزب الله الإرهابية في جنوب لبنان".

وأعلن في تغريدات على موقع "تويتر" أن "الجيش يعتبر حادث تفجير العبوة الناسفة على الحدود عملاً خطيراً وخرقًا فادحاً للسيادة الإسرائيلية، ويحمل حكومة لبنان وحزب الله مسؤوليته".

وتابع: "الجيش الإسرائيلي يحتفظ بحقه للرد في أي توقيت وأي طريقة يراها مناسبة لحماية مواطنيه".

بدوره أكد مصدر أمني لبناني، لوكالة الأناضول، أن القوات الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف باتجاه الأراضي اللبنانية في منطقة السداني مقابل بلدة كفرشوبا المجاورة لمزارع شبعا، بعد انفجار عبوة ناسفة بدبابة إسرائيلية بالقرب من الحدود.‎

ولم يعط المصدر الأمني تفاصيل إضافية حول القصف، وما إذا كان قد تسبب في سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

مكة المكرمة