حزب الله يقصف عرسال بطائرات من دون طيار لأول مرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-09-2014 الساعة 15:54
بيروت - الخليج أونلاين


قصفت طائرات من دون طيار تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني فجر اليوم الأحد، مواقع بمنطقة عرسال على الحدود مع سوريا، قالت إنّ عناصر لجبهة النصرة يتمركزون فيها.

وقالت وكالة فارس الإيرانية، إن قوات مليشيا حزب الله والجيش اللبناني "فتحت نيران مدافعها، كما قصفت طائرة من دون طيار لحزب الله مواقع للإرهابيين بمنطقة عرسال الحدودية"، بحسب تعبيرها.

وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها حزب الله اللبناني طائرات من دون طيار لأغراض هجومية، بعد أن كانت مهامها مقتصرة على العمليات الاستطلاعية فقط.

وأكدت "فارس" أن العمليات العسكرية للحزب، التي استخدمت فيها المدفعية والهاون والطائرات من دون طيار، أسفرت عن مقتل 23 من عناصر جبهة النصرة، وجرح العشرات واعتقال عدد منهم، من غير أن تذكر خسائر الطرف الآخر.

وذكرت الوكالة أن من بين القتلى في العملية قيادياً لبنانياً بجبهة النصرة من طرابلس يدعى أبو الليث الشامي.

وأضافت أن قوات الحزب "تصدت لهجمات المجموعات المسلحة بمنطقة "رأس المعرة" ومرتفعات "النحلة" وأحبطتها"، بحسب تعبيرها.

ويقاتل حزب الله منذ مطلع العام 2013 إلى جانب قوات النظام السوري.

وقتل 3 عناصر من "حزب الله" مساء أمس السبت، بانفجار سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري، استهدفت حاجزاً للحزب في منطقة البقاع شرق لبنان، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وأعدمت جبهة النصرة، الجمعة، أحد الجنود اللبنانيين لديها، "برصاصة واحدة في الرأس"؛ رداً على قصف الجيش اللبناني "الذي أصبح ألعوبة بيد حزب الله"، لمواقع الجبهة، بحسب تغريدات لها على تويتر ساعة قبيل إعدامه.

وبعد عملية الإعدام هذه أصبح في قبضة "النصرة" 17 عنصراً من الجيش وقوى الأمن الداخلي الذين أسرتهم في أثناء معارك اندلعت في الثاني من أغسطس/آب الماضي بين الجيش اللبناني ومقاتلين سوريين يتمركزون في منطقة القلمون السورية الحدودية، في حين يحتفظ تنظيم الدولة الإسلامية بـ9 عساكر لبنانيين.

مكة المكرمة