حكم بإعدام بحرينين اثنين وسجن 10 لإدانتهم بقتل شرطي

الشرطي قتل في حادثة تفجير في شباط/ فبراير من العام الجاري

الشرطي قتل في حادثة تفجير في شباط/ فبراير من العام الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-12-2014 الساعة 17:51
المنامة - الخليج أونلاين


أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية، في البحرين، حكماً بالإعدام بحق متهمين اثنين، والسجن المؤبد لثالث، والحبس لست سنوات لسائر المتهمين في قضية قتل الشرطي عبد الواحد سيد محمد فقير، في حين أدانت جمعية الوفاق المعارضة الحكم، معتبرة أنه ذو خلفية سياسية.

وقال المحامي العام، أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، إن المحكمة أمرت أيضاً بتغريم المتهمين الاثني عشر، ألف دينار لكل متهم، ومصادرة المضبوطات، وبراءة المحكومين بست سنوات من بعض التهم المنسوبة إليهم.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين جميعاً إقدامهم على قتل الشرطي أول، عبد الواحد سيد محمد فقير، مع سبق الإصرار والترصد، بتاريخ 14 فبراير/شباط 2014، بالإضافة إلى "شروعهم في قتل رجال الشرطة المكلفين بحفظ الأمن بمنطقة الدير"، بحسب المصدر ذاته.

وبحسب المحامي العام، فإن عملية القتل التي خطط لها المتهمان المحكومان بالإعدام جاءت تنفيذاً لـ"غرض إرهابي"، ووجهت للمدانين أيضاً تهمة إحداث تفجير وحيازة عبوات متفجرة، واستعمالها بما يعرض حياة الناس للخطر، والتجمهر، والشغب.

وقالت الوكالة البحرينية إن ستة من المحكومين في قبضة السلطات؛ بينهم المحكوم عليهما بالإعدام، فيما يعد الستة الآخرون هاربين.

ويعد حكم المحكمة الكبرى الجنائية قابلاً للطعن عليه بطريق الاستئناف.

من جانبها، قالت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة إنها تدين الأحكام "بأقسى درجات الإدانة"، معتبرة أن القضية "ذات خلفية سياسية".

وأشارت في بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه إلى أن "هذه الأحكام تأتي عشية إجراءات واستهداف واضح للعمل السياسي، عبر اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق علي سلمان".

مكة المكرمة