"حماس": آن أوان رحيل الرئيس عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-11-2014 الساعة 11:27
غزة - الخليج أونلاين


دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فوزي برهوم، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى الرحيل لأنه لم يعد أميناً على الشعب الفلسطيني ومقدساته، حسب قوله.

وقال برهوم في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "آن الأوان لهذا الرئيس (محمود عباس) أن يرحل (..)، فما كان، ولم يعد، أميناً على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وأكد أن الرئيس عباس تخلى عن ستة أشياء، وهي: حق العودة، حقنا في القدس، حقنا في المقاومة، حقنا في فلسطين التاريخية، حق إطلاق سراح جميع الأسرى، حقنا في الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأوضح أنه في عهد الرئيس عباس حصل 12 شيئاً: أكبر انتشار استيطاني إسرائيلي في القدس والضفة، وأكبر حالة قمع للمقاومة في الضفة الغربية، ترسيخ رسمي للتعاون الأمني مع العدو الإسرائيلي ضد أبناء شعبه، أطول وأصعب حصار إقليمي إسرائيلي على غزة، بل يحرض على إحكام حصارها، وتعطيل رسمي للمجلس التشريعي، وشلل تام في عمل مؤسسات منظمة التحرير، المعطل الرئيس للمصالحة، شُنت ثلاث حروب على غزة قَتل الاحتلال خلالها ما يقارب من 4500 فلسطيني، أوسع حملة تهويد للقدس، أكبر حملة تهجير إسرائيلية للمقدسيين، أكبر حملة إسرائيلية لمصادرة الأراضي والبيوت في القدس والضفة، أبشع جرائم إسرائيلية بحق المقدسيين؛ منها الحرق والشنق والقتل لأطفال القدس وشبابها.

مكة المكرمة