حماس: إسرائيل لن تحصل على التهدئة مجاناً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-07-2014 الساعة 16:55
غزة - الخليج أونلاين


أعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، محمود الزهار، أن الحركة لن تدخل في تهدئة مع إسرائيل دون مقابل.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، في تصريح نشر يوم الأربعاء (23/ 07)، إن أي تهدئة مع "إسرائيل لن تعطى مجاناً، ومن يريدها عليه أن يدفع استحقاقاتها"، مضيفاً أن التهدئة القادمة مع دولة الاحتلال يجب أن تقوم على مبدأ ردع إسرائيل وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

وأكد الزهار أنه "وبدون ذلك فالمقاومة مستمرة في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني".

كما دعا الزهار لاستثمار النصر الذي حققته المقاومة في قطاع غزة بشكل سياسي، مشيراً إلى ضرورة مراجعة الحالة الوطنية الفلسطينية القائمة، مشدداً على أنها يجب أن لا تكون مثلما كانت عليه قبل العدوان الإسرائيلي.

وفي الـ14 من شهر يوليو/تموز الجاري، طرحت مصر، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة تنص على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وفتح المعابر، وبينما رحبت بالمبادرة أطراف إقليمية ودولية، أعلنت حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى أنها لن تقبل بأية مبادرة لوقف إطلاق النار "لا تستجيب سلفاً للشروط الفلسطينية"، التي تطالب برفع كامل للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007.

وتشن إسرائيل منذ السابع من الشهر الجاري عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، قبل أن تتوسع فيها وتبدأ توغلاً برياً محدوداً الخميس الماضي (17/ 07)، ما أدى لاستشهاد 663 فلسطينياً، معظمهم من النساء والأطفال والمسنين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مكة المكرمة