حماس: الاحتلال يواصل انتهاكاته وجرائمه بحق الفلسطينيين

يواصل الاحتلال انتهاكاته وإجراءاته العقابية عبر ملاحقته للأطفال

يواصل الاحتلال انتهاكاته وإجراءاته العقابية عبر ملاحقته للأطفال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-12-2015 الساعة 19:20
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل "انتهاكاته" و"جرائمه" بحق "الشعب الفلسطيني الأعزل".

وأضافت الحركة في بيان لها، الخميس، تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل "قتل المدنيين العزل، وهدم المنازل، واستهداف الفلسطينيين بالقتل والاعتقال".

وتابع البيان: "الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته، وإجراءاته العقابية، عبر ملاحقته للأطفال، واحتجاز جثامين الشهداء".

ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية "تواصل هجومها على المسجد الأقصى، واعتقال من بداخله من مرابطين والاعتداء عليهم".

ودعت الحركة المجتمع الدولي إلى التصدي لما وصفته بـ"الجرائم الإسرائيلية اليومية"، و"الإمعان الصارخ" في استهداف الفلسطينيين.

ويُحتفل بيوم حقوق الإنسان في 10 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، ويرمز هذا اليوم لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة، في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي عام 1950، اعتمدت الجمعية العامة القرار 423 (د-5) الذي دعت فيه جميع الدول والمنظمات المعنية للاحتفال بـ10 ديسمبر سنوياً بوصفه يوم حقوق الإنسان.

وتنظم الأمم المتحدة في هذا اليوم العديد من الاجتماعات السياسية الهامة، والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية؛ اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، وهو ما أسفر عن استشهاد 117 فلسطينياً.

مكة المكرمة