حماس تتحدى قراراً أمريكياً.. هذا ما فعلته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gjDm5G

صالح العاروري نائب رئيس مكتب "حماس" السياسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-11-2018 الساعة 20:55
غزة - الخليج أونلاين

اختارت حركة حماس نائبَ رئيس المكتب السياسي، صالح العاروري، ليرأس وفداً قيادياً يزور مصر، وذلك بعد أيام قليلة من إدراجه على "قائمة الإرهاب" الأمريكية.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، اليوم الأربعاء: إن العاروري يترأس وفداً يضم 5 من أعضاء المكتب السياسي، تلبيةً لدعوة مصرية.

وأوضح أن "الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية، وإنهاء الحصار عن غزة، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية وفق ما تم التوقيع عليه وخاصة اتفاق 2011".

ورئاسةُ العاروري لوفد "حماس" تعد تحدياً لواشنطن التي أدرجته، يوم الثلاثاء الماضي، على "قائمة الإرهاب"، بزعم جمعه أموالاً لمصلحة الحركة، و"قيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون الجنسية الأمريكية".

وتأتي الزيارة بعد موجة التصعيد الأخيرة التي شهدها قطاع غزة على مدار يومين، بعد تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، ومقتل ضابط إسرائيلي، و6 من عناصر كتائب القسام.

كما تأتي الزيارة، بعد أيام من كشف "الخليج أونلاين" عن تقدم "ملحوظ ومفاجئ" طرأ على المفاوضات غير المباشرة في ملف صفقة تبادل الأسرى بين حركة "حماس" والاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر دبلوماسية مصرية رفيعة المستوى أن الوسيط الألماني حقق تقدماً ملحوظاً وهاماً في الصفقة من خلال اتصالاته وجولاته التي قام بها بشكل سري في المنطقة، خلال الأسابيع الماضية.

مكة المكرمة