"حماس" تثمن دور قطر "الرائد والنبيل" في دعم الفلسطينيين

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي في غزة

رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي في غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-02-2018 الساعة 09:08
غزة - الخليج أونلاين


قالت حركة "حماس" إن الشعب الفلسطيني سيحفظ لدولة قطر الشقيقة، أميراً وحكومة وشعباً، دورها الرائد ومواقفها النبيلة تجاهه.

وثمنت حماس في بيان مواقف قطر تجاه القضية الفلسطينية، ومساعداتها المستمرة للشعب الفلسطيني، وخاصة أهل غزة في ظل ما يتعرضون له من أزمة إنسانية كبيرة.

كما قدمت الشكر الجزيل لرئيس اللجنة القطرية لإعاة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، على ما يبذله من جهود كبيرة في التخفيف من معاناة سكان القطاع وتوفير احتياجاتهم.

وأكدت حماس في بيانها اعتزازها بعمقها العربي والإسلامي، معربة عن توقعها من جميع الأشقاء مساهمة في إسناد غزة في ظل هذه الأزمة المتفاقمة.

وكان العمادي قد استعرض خلال مؤتمر عقده بغزة الاثنين تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، التي تبلغ قيمتها الإجمالية 9 ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

وبين أنه تم تخصيص مليونين و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لوقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة، مشيراً إلى أنها تكفي لأكثر من شهر.

اقرأ أيضاً :

قطر: دول الحصار تحضر لموجات تصعيد جديدة ضدنا

في حين تم تخصيص مليوني دولار للأدوية، وفيما يخص ترميم بيوت الفقراء فقد خصص مليون دولار، ومليون دولار لتسديد رسوم الطلبة بالجامعات، وأخيراً مليوني دولار للحالات الإنسانية والمرضية.

وأضاف العمادي: "في ظل الظروف الصعبة والمعقدة فإن سمو أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تقدم شامخاً ليكون في طليعة المبادرين لمد يد العون لأهل غزة، في وقت يتعرضون للقهر والظلم؛ ليؤكد سموه بهذه الخطوة والمنحة أنه وقف مع سكان غزة سابقاً ويقف حالياً وسيقف بالمستقبل".

وأعرب العمادي عن أمله بأن "تكون خطوة دولة قطر هذه بتقديم منحة الإغاثة الإنسانية حافزاً قوياً، نشهد بعدها تحركا دولياً لإنقاذ سكان غزة من المأساة الإنسانية التي تعيشونها".

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغة قيمتها 407 ملايين دولار، إضافة إلى منح أخرى.

مكة المكرمة