حماس تعتبر حديث إسرائيل عن التهدئة خداعاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-07-2014 الساعة 15:59
الخليج أونلاين


أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها لن تسمح بمرور "جرائم" الاحتلال الإسرائيلي من خلال الدعوة إلى "التهدئة"، مطالبة السلطة الفلسطينية بتحديد موقفها مما يجري، ودعت الفصائل الفلسطينية إلى الاستنفار التام.

وقالت الحركة في بيان نشر الإثنين: "العدو يتحدث عن تهدئة، وهو يغوص في دماء شعبنا في غزة والضفة والـ 48، ويعيد اعتقال مجاهدي صفقة وفاء الأحرار(صفقة شاليط)، ويحاصر غزة ويغلق المعابر، وحماس تقول له بوضوح: لن ينطلي علينا خداعك ولن نسمح بتمرير جرائمك".

وكشفت مصادر مقربة من حركة حماس، في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول، أن السلطات المصرية تقوم بوساطة بين الحركة ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بهدف وقف التصعيد القائم.

ودعا البيان فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الاستنفار التام لـ"ردع أي عدوان إسرائيلي قادم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية"، في حين طالب السلطة الفلسطينية بتحديد موقفها مما يجري، مضيفاً "السلطة مطالبة اليوم بتحديد موقفها فهذه لحظة الحقيقة، فلا مجال للكلمات الباهتة، ولا التبريرات الممجوجة، فالوحدة بحاجة إلى دفع الثمن".

كما نعت حركة حماس الشهداء الذين سقطوا جراء غارات الجيش الإسرائيلي أمس الأحد وفجر اليوم الإثنين.

واستشهد 9 فلسطينيين بينهم 7 من عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في غارات إسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة، مساء أمس الأحد، وفجر اليوم الإثنين.

المصدر: الخليج أونلاين + وكالات

مكة المكرمة