حماس: نتنياهو أعلن انتصار المقاومة الفلسطينية في الكنيست الإسرائيلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-07-2014 الساعة 16:03
غزة - الخليج أونلاين


اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس على لسان المتحدث باسمها اليوم الخميس، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام برلمان كيانه بأنه لا يستطيع ضمان نجاح الحرب على قطاع غزة، وتحقيق النصر الكامل، اعتراف ضمني بانتصار المقاومة.

وقال سامي أبو زهري، في تصريح وزع على الصحفيين، إن "تصريحات نتنياهو بأنه لا يستطيع ضمان تحقيق نصر كامل في غزة هو اعتراف ضمني بهزيمته في مواجهة المقاومة".

يذكر أن نتنياهو قال أمام الكنيست (البرلمان) اليوم الخميس، "لقد بدأنا بالعملية البرية أولا من أجل التعامل مع منظومة الأنفاق، وفعلاً يتم التعامل معها"، مضيفاً "صحيح لا توجد ضمانات لتحقيق النجاح بنسبة 100 بالمئة، ولكن جيش الدفاع حقق إنجازات ملموسة على الأرض ونحن نستمر في هذه العملية".

ويشن جيش الكيان الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، عدوانا دمويا على قطاع غزة استهدف فيه التجمعات السكنية للمدنيين، حيث استشهد حتى الساعة 745 فلسطينياً، وأصيب نحو 4633 آخرين بجراح.

فيما نجحت المقاومة الفلسطينية بالقيام بعمليات نوعية في مواجهة قطعات العدو، وخلف خطوطه، وفي عمق البلدات المحتلة في فلسطين، حيث وصلت صواريخ المقاومة إلى مدى بعيد صادم للكيان الإسرائيلي، أربكت حسابات الساسة والعسكريين على حد سواء، وتستغيث اليوم بالعالم وحلفائها العرب لأجل إقرار تهدئة تصرّ المقاومة على أن تكون بشروطها هي، وفي هذا الإطار تحركت الدبلوماسية الأمريكية، ووصل رأسها وزير الخارجية جون كيري إلى مصر، بالتزامن مع وصول بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، في محاولة لإقناع فصائل المقاومة بوقف إطلاق النار على أن يتم التفاوض على شروطه لاحقا، وهو ما رفضته الأخيرة رفضا قاطعا.

يذكر أن الكيان الاسرائيلي اعترف بمقتل 32 جندياً، ومدنيين اثنين، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قتلت 76 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

مكة المكرمة