حملة إسرائيلية عالمية لربط المقاومة الفلسطينية بتنظيم "الدولة"

غلاف اليوم لمجلة "إسرائيل"

غلاف اليوم لمجلة "إسرائيل"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-09-2014 الساعة 16:45
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


خصصت مجلة "إسرائيل"، التي تصدر في دولة الاحتلال الإسرائيلي، عددها، الصادر اليوم الخميس، للترهيب من "الخطر الإسلامي"، وذلك ضمن اتجاه برز في الآونة الأخيرة لربط المقاومة الفلسطينية بتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق في سوريا والعراق.

وحمل غلاف المجلة صورة واحدة تظهر رجلاً ملثماً يرتدي ثياباً سوداء كاملة، ويشهر في يده خنجراً، بينما يمسك بيده الأخرى طرفاً من الكرة الأرضية.

وتضمنت الصورة مجسماً للكرة الأرضية، أصغر حجماً من "الإرهابي" المفترض في الصورة، وقد لوّنت باللون الأحمر، في إشارة إلى أن الخطر الإسلامي يحمل القتل والدماء لشعوب العالم قاطبة.

وتزامن صدور المجلة مع اتجاه متصاعد في الإعلام الإسرائيلي لشيطنة المقاومة الفلسطينية وربطها بتنظيم الدولة الذي يواجه تحالفاً دولياً بقيادة الولايات المتحدة، ويتعرض لقصف يومي في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

من جانبها، ردت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على هذه المزاعم بواسطة الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة الذي قال، اليوم: إن تشبيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لحماس بـتنظيم الدولة الإسلامية "لا ينطلي على الدوائر الغربية".

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه: "الإرهاب الإسرائيلي البشع وغير المسبوق في العصر الحديث".

مكة المكرمة