خارجية اليمن: قوات إيرانية دخلت صنعاء لدعم الحوثيين

الحوثيون يحصلون على الدعم العسكري الإيراني

الحوثيون يحصلون على الدعم العسكري الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-03-2015 الساعة 22:30
عدن - الخليج أونلاين


أكد وزير خارجية اليمن، رياض صالح، قيام إيران بإرسال قوات إيرانية، دعماً لجماعة الحوثي.

وقال وزير خارجية اليمن، خلال لقائه مع قناة "العربية الحدث"، الجمعة: إن إيران بعثت قوات لها تمكنت من دخول اليمن، لدعم جماعة أنصار الله الحوثيين، وهو ما اضطر الدولة اليمنية إلى اللجوء للدول العربية.

وأكد ياسين أن "اليمن يحاول حماية نفسه من التقسيم الذي يلوح به الحوثيون، ولكن الجنوبيين كانوا أكثر قوة وتماسكاً ودعوة للوحدة اليمنية، ولهذا تقدموا لحماية الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، عندما لجأ إلى محافظة عدن اليمنية".

ولفت إلى أن الضربات العسكرية بعملية "عاصفة الحزم"، تركز على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، أما المناطق التي تتبع شرعية الرئيس هادي فلن تمس، نافياً أن تكون ضربات عاصفة الحزم، قد أصابت أي مدني.

يأتي ذلك في حين أكدت مصادر صحفية إيرانية، الجمعة، وجود قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، في اليمن، وأنه وصل منذ يومين.

وذكر موقع "نماينده"، المقرب من التيار المتشدد في البرلمان الإيراني، أن سليماني وصل اليمن لمساعدة "إخوانه الثوار (الحوثيين) هناك؛ من أجل مواجهة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون"، في إشارة منه إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية؛ قصف مواقع عسكرية تابعة لأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح وللحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة