خامنئي: السعودية والإمارات دعمتا منفّذي هجوم الأحواز

هدد بتلقين الرياض وأبوظبي "درساً مريراً"
الرابط المختصرhttp://cli.re/GXjAnQ

خامنئي يرسل تهديداً للرياض وأبو ظبي وواشنطن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 17:57
طهران - الخليج أونلاين

هدد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، بتلقين السعودية والإمارات "درساً مريراً"؛ إذ اتهمهما بالوقوف خلف الهجوم المسلح الذي استهدف العرض العسكري الذي جرى مؤخراً في الأحواز، وتسبب بمقتل 25 شخصاً.

وقال المرشد الإيراني: "نحن سنلقن الضالعين في ذلك درساً مريراً"، بحسب ما ذكرته وكالة "إرنا" الإيرانية.

وتابع: "التقارير تشير إلى أن هذا العمل الإجرامي تم على يد هؤلاء الذين تسرع أمريكا لإنقاذهم حينما يضيق عليهم الخناق في سوريا أو العراق ممن يتلقون الدعم المالي من السعودية والإمارات".

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن نائب قائد الحرس الثوري، في وقت سابق من اليوم الاثنين، قوله، إن على زعماء أمريكا و"إسرائيل" توقع رد إيراني "مدمر"؛ وذلك في أعقاب الهجوم المسلح في الأحواز.

وقال حسين سلامي، في كلمة خلال جنازة قتلى الأحواز، بثها التلفزيون الرسمي: "رأيتم انتقامنا من قبل، سترون أن ردَّنا سيكون ساحقاً ومدمراً، وستندمون على فعلتكم"، حسبما نقلت "رويترز"، في حين قال وزير المخابرات الإيراني إن هناك قائمة كبيرة تم اعتقالها؛ للاشتباه في تورطها في الهجوم.

وكانت إيران أعلنت، اليوم الاثنين، يوماً للحداد على ضحايا الهجوم على العرض العسكري بالأحواز جنوب غربي إيران يوم أول من أمس السبت.

واتهم مسؤولون إيرانيون الولايات المتحدة والموساد الإسرائيلي بالوقوف وراء الهجوم، بالإضافة إلى ذلك اتهموا دولاً خليجية بتمويل وتدريب المهاجمين.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: أعضاء بمجلس الشيوخ يطالبون بكشف معلومات عن العلاقات المالية بين عائلة ترامب والسعودية